الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد قرار الرئيس بتحريك سعر الخبز المدعم.. كيف يرى نواب البرلمان المدينة الغذائية الجديدة وتسعير الرغيف؟

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
الثلاثاء 03/أغسطس/2021 - 05:57 م

أشاد أعضاء مجلس النواب بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمشروع المدينة الصناعية الغذائية الجديدة "شركة سايلو مصر للصناعات الغذائية"، "SILO FOODS"، اليوم الثلاثاء، بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، لاستغلال زراعات القمح المصرية في تصنيعها، وزيادة نسب الاكتفاء المحلي من الصناعات الغذائية التي يعمل عليها المصنع، الأمر الذي أكد الجميع أن الخطوة تأتي في ضوء اهتمام الرئيس بكافة أنواع المشروعات القومية التي تحقق جميع محاور التنمية، مما يكون له آثار جيدة كبيرة على الاقتصاد المصري.

وعن حديث الرئيس السيسي، بضرورة زيادة سعر رغيف العيش، أوضح العديد من النواب، أنه لم يكون القرار الصعب الوحيد الذي تحمله، بل اتخذ العديد من القرارات الصعبة الأخرى.

وفي هذا الصدد، قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن افتتاحات الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، خير دليل على اهتمام الرئيس بجميع أنواع المشروعات القومية التي تحقق جميع محاور التنمية، وتزيد من حجم الاستثمارات.

وأوضح عابد في بيان له، أن الرئيس تحمل شخصيا مسئولية كل القرارات الصعبة، التي شهدتها مصر في السنوات الثمانية الماضية، بداية من إطلاق برنامج الإصلاح الاقتصادي مرورا بتعويم الجنيه، وأيضا قراره الشجاع اليوم بتحريك سعر رغيف الخبز المدعم والثابت منذ 10 سنوات تقريبا.

وأشار النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي بمجلس النواب، في بيان له، إلى أن فكرة تلك المدينة الصناعية الغذائية بالسادات ليست مجرد استثمارات وزيادة في الإنتاج وتوفير فرص عمل فقط، وإنما تعد صرح عملاق لإنتاج غذاء مصري صحي يحافظ على صحة المصريين، لا سيما وأن تلك المدينة منشأة باستخدام الوسائل التكنولوجية.

كما أكد أحمد مهني، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، في بيان له، أن افتتاح المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز" بمدينة السادات، وعددا من المشروعات الأخرى بمدن الدلتا، يعد من المشروعات القومية الكبيرة التي تشهدها مصر، فالمدينة الصناعية تضم عددا من المصانع منها مثل مصنع البسكويت، ومطحن الدقيق، ومصنع المكرونة، ومصنع المخبوزات، ومصانع طباعة وإنتاج العلب الكرتونية اللازمة لتغليف المنتجات بمختلف أنواعها.

وأضاف النائب محمد عبدالله زين الدين، عضو مجلس النواب، أن افتتاحات الرئيس اليوم دليل على اهتمام الرئيس بكافة أنواع المشروعات القومية التي تحقق جميع محاور التنمية، وكذلك تزيد من حجم الاستثمارات، لا سيما وأن تلك المدينة الصناعية بالسادات تعزز قدرات الدولة الإنتاجية، وتخلق مناطق حضارية واستثمارية جديدة.

وعلق النائب شحاتة أبو زيد أمين سر لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن مصر تسير بخطى ثابتة نحو التوسع في الصناعة المصرية بكافة التخصصات والقطاعات، مشيدًا بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم المدينة الصناعية الغذائية سايلو فودز بمدينة السادات بمحافظة المنوفية.

تابع مواقعنا