الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أستراليا تعتزم تخفيف قيود فيروس كورونا في حال تطعيم نصف السكان

كورونا في أستراليا
صحة وطب
كورونا في أستراليا
الثلاثاء 03/أغسطس/2021 - 06:09 م

قالت الحكومة الأسترالية إنها يمكن أن تخفف من إغلاق فيروس كورونا المستجد الذي يطالب 5 ملايين شخص في سيدني بالبقاء في منازلهم حتى نهاية أغسطس الجاري، إذا تم تطعيم نصف السكان، حتى مع استمرار الإصابات الجديدة بالقرب من أعلى مستوياتها.
ووفقًا لـ "رويترز"، سيكون رفع القيود عن المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في البلاد والمناطق المحيطة بها في ولاية نيو ساوث ويلز بمنزلة دفعة لرئيس الوزراء سكوت موريسون، في ظل ضغوط شديدة على تعامل حكومته مع طرح اللقاح، مع التهديد بحدوث ركود اقتصادي ثانٍ في وقت لاحق، تلوح في الأفق سنوات عديدة.


وتكافح نيو ساوث ويلز، التي تمثل ثلث جميع الأنشطة في الاقتصاد الأسترالي الذي تبلغ قيمته 2 تريليون دولار أسترالي (1.47 تريليون دولار)، لاحتواء زيادة حالات الإصابة بنوع دلتا شديد العدوى في سيدني على الرغم من الإغلاق، الذي من المقرر رفعه حاليًا في أغسطس الجاري.
كما أبلغت الولاية، اليوم الثلاثاء، عن 199 حالة أخرى من فيروس كورونا، مكتسبة محليًا خلال الـ24 ساعة الماضية، بالقرب من أعلى مستوى في 16 شهرًا من 239 إصابة مسجلة في يوم واحد الأسبوع الماضي.
وقالت غلاديس بيرجيكليان، رئيسة الوزراء، إنه يمكن تخفيف القيود إذا كان 6 ملايين شخص تم تطعيم جنوب ويلز بحلول موعد انتهاء الإغلاق.

تابع مواقعنا