السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الخارجية يكشف مضمون رسالة الرئيس السيسي لنظيره التونسي (فيديو)

الرئيس التونسي يستقبل
سياسة
الرئيس التونسي يستقبل وزير الخارجية
الثلاثاء 03/أغسطس/2021 - 06:31 م

كشف سامح شكري، وزير الخارجية، مضمون رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي نقلها للرئيس التونسي قيس سعيد، خلال زيارته اليوم للعاصمة تونس.

وقال شكري، في تصريحات نشرتها الرئاسة التونسية، بعد لقائه سعيد، اليوم بقصر قرطاج، إن رسالة الرئيس السيسي، “تؤكد الدعم الكامل من جمهورية مصر العربية لتحقيق إرادة الشعب التونسي الشقيق، والإجراءات التي تتخذ من الرئيس التونسي لتحقيق الاستقرار والأمن وتلبية إرادة الشعب التونسي، في إطار دستوري سليم، واستمرار تعزيز مؤسسات الدولة التونسية”.

وأكد شكري، على الدعم الكامل من مصر لدولة تونس لتحقيق الاستقرار وتطلعات شعبها، موضحًا أن مصر وتونس تربطهما وحدة المصير، وعلاقات وثيقة من الإخاء والتضامن.

وذكر أن الدولتين تعملان معًا ليس لتحقيق الاستقرار لشعبيهما فقط ولكن لتحقيق الأمن والاستقرار في جميع دول المنطقة ولجميع شعوب العالم.

وكانت الرئاسة التونسية، أعلنت استقبال الرئيس قيس سعيد، صباح الثلاثاء بقصر قرطاج، وزير الخارجية سامح شكري، محمّلًا برسالة شفوية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى نظيره التونسي.

وذكرت أن اللقاء كان فرصة جدّد خلالها سعيد، الشكر لمصر، قيادة وشعبًا، على الوقفة التضامنية النبيلة مع تونس في مواجهة جائحة كوفيد-19 والتي ترجمت الشعور المشترك بقيم الأخوة والتعاضد والتآزر، مشيرة إلى تأكيد “سعيد”، حرصه الثابت على مواصلة تدعيم علاقات التنسيق والتعاون القائمة بين البلدين، مشدّدا على أن أمن مصر واستقرارها من أمن واستقرار تونس.

تابع مواقعنا