الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ قنا: حملات يومية لمنع بيع الأسمدة الزراعية في السوق السوداء

اللواء أشرف الداودي
محافظات
اللواء أشرف الداودي محافظ قنا
الثلاثاء 03/أغسطس/2021 - 07:36 م

قال اللواء أشرف الداوودي، محافظ قنا، إنه حريص على تذليل جميع العقبات التي تواجه المزارعين، لا سيما فيما يتعلق بنقص الأسمدة الزراعية.

وأوضح الداوودي أنه تواصل مع رئيس الجمعية العامة للائتمان الزراعي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لصرف حصص الأسمدة المقررة للمحافظة والوفاء باحتياجات المزارعين منها لاستخدامها فى الزراعات الخاصة بهم بما يضمن الحفاظ على معدلات وجودة الإنتاج.
وأضاف محافظ قنا أن المحافظة استقبلت مجموعة من الجرارات المُحملة بالأسمدة الزراعية وفي انتظار وصول مجموعات أخرى في الأيام المقبلة، وذلك تحت إشراف مديرية الزراعة لتوزيعها على الجمعيات الزراعية ومن ثم على المزارعين لضمان وصول الأسمدة إلى المستحقين ورصد أي محاولة للتلاعب في توزيع الأسمدة الزراعية من خلال مراجعة سجلات الجمعيات الزراعية للتأكد من توزيعها للمزارعين بشكل عادل وطبقًا للأسعار المُعلنة من قِبل وزارة الزراعة، وفتح تحقيق فوري مع كل من يثبت مسئوليته عن التأخير أو التلاعب في تسليم الأسمدة. 

وأشار إلى أنه كلف مديرية التموين بشن حملات تفتيشية يومية بمختلف قرى المحافظة لمنع بيع الأسمدة الكيماوية الخاصة بالجمعيات الزراعية فى السوق السوداء وضبط المخالفين وتحويلهم إلى النيابة العامة ليكونوا عبرةً لكل من تسول له نفسه استغلال المزارع البسيط. 

حملات على السوق السوداء


وأوضح "الداوودي" أن الحملات أسفرت فى يومها الأول بقرى مركز دشنا عن ضبط 2 طن سماد نترات النشادر مجهولة المصدر و29 جوال سماد محظور تداوله خارج الجمعيات الزراعية و10 جوالات أخرى مجهولة المصدر لافتا إلى أنه تم تحرير محاضر للمخالفين وتم إحالتها إلى النيابة المختصة لتتولى متابعة الإجراءات والتحقيق معهم.

تابع مواقعنا