الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بحضور الرئيس السيسي.. باريس تعقد مؤتمرا دوليا لجمع مساعدات إنسانية للبنان

لبنان - مرفأ بيروت
اقتصاد
لبنان - مرفأ بيروت
الأربعاء 04/أغسطس/2021 - 04:22 ص

كشفت وكالة بلومبرج الاقتصادية، أن نحو أربعين دولة ومنظمة دولية، سيحضرون مؤتمر دولي تنظمه فرنسا اليوم الأربعاء عبر الإنترنت، لجمع مساعدات إنسانية عاجلة للبنان، أبرزهم الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي يلقي كلمة عبر الفيديو، والرئيس عبد الفتاح السيسي، وملك الأردن عبدالله الثاني.

ويُنظم المؤتمر عبر تقنية الفيديو، برعاية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، ويحضره إلى جانب الرئيس اللبناني ميشال عون، كذلك، تشارك في المؤتمر المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجييفا، ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال، ورئيسا حكومتي اليونان والعراق.

هذا إضافة إلى وزير خارجية كلٍّ من ألمانيا والنمسا وإيطاليا وإسبانيا وبريطانيا وهولندا وبلجيكا وكرواتيا وفنلندا، ويحضر الاجتماع أيضا ممثلون عن السعودية وقطر والإمارات.

تسعى فرنسا لجمع مساعدات إنسانية عاجلة بقيمة 350 مليون دولار من أجل الاستجابة لحاجات الشعب اللبناني، الغارق في أسوأ أزماته الاقتصادية، تزامنًا مع الذكرى السنوية الأولى لانفجار مرفأ بيروت، فوفق بلومبرج، المؤتمر هو الثالث الذي تنظمه فرنسا والأمم المتحدة لتقديم مساعدات إنسانية منذ انفجار المرفأ المروّع الذي أودى في الرابع من أغسطس 2020، بحياة أكثر من مائتي شخص ودمّر أجزاء كاملة من العاصمة.

زيادة صادرات الصناعات الغذائية لتسجل 2 مليار دولار العام الحالي

تابع مواقعنا