الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بسبب احتساء الخمر في الطائرة.. "الأولمبية الأسترالية" تفتح تحقيقًا مع فريقي كرة القدم والرجبي

 اللجنة الأولمبية
رياضة
اللجنة الأولمبية الأسترالية
الأربعاء 04/أغسطس/2021 - 09:43 ص

قال رئيس اللجنة الأولمبية الأسترالية إيان تشيسترمان، اليوم الأربعاء، إن اللجنة الأولمبية الأسترالية ستترك الأمر لاتحادات الرجبي وكرة القدم في البلاد للتحقيق ومعاقبة السلوك “غير المقبول”، الذي حدث من اللاعبين على متن رحلة العودة من طوكيو.

ويواجه أعضاء الفريق الأولمبي الأسترالي لكرة القدم، وفريق الرجبي، تحقيقات في السلوك الجامح أثناء رحلتهم إلى أستراليا من طوكيو، بعد شكوى مكتوبة من شركة الخطوط الجوية اليابانية إلى اللجنة الأولمبية الأسترالية.

ووفقًا لصحيفة "ديلي تلجراف"، فإن الفريقين متورطان في ساعات من السلوكيات الغامضة في حالة سكر في رحلة العودة التي استغرقت 10 ساعات، من طوكيو إلى سيدني وهبطت صباح الجمعة.

وبحسب التقرير، قال ركاب آخرون على متن الطائرة، إن بعض اللاعبين رفضوا اتباع تعليمات طاقم شركة الطيران بالجلوس، وزُعم أنهم داهموا المشروبات الكحولية المخزنة في الطائرة، رغم مناشدات موظفي شركة الطيران بعدم القيام بذلك، كما أفاد أحد الركاب أن العديد من الرياضيين بدأوا في التقيؤ بالمرحاض.

وقال تشيسترمان في مؤتمر صحفي، إنه يشعر بخيبة أمل شديدة، بسبب الأحداث التي وقعت يوم الخميس على متن رحلة الخطوط الجوية اليابانية (JAL)، والتي تضمنت الإفراط في شرب الخمر، ورفض ارتداء الأقنعة "الكمامات"، وتجاهل طاقم الطائرة، وحادثة الرياضي الذي تقيأ في المرحاض.

وتابع: "من الواضح أن هذا السلوك غير مقبول ولا يفي بالمعايير التي وضعها هذا الفريق، هذا الفريق يؤدي ببراعة بعد إعداد صعب للغاية، والغالبية العظمى منهم تصرفوا بشكل رائع داخل وخارج الملعب".

وأوضح: "فريقا الرجبي وكرة القدم مليئان بالأشخاص الطيبين، لكن من الواضح أن البعض اتخذ خيارات سيئة، كما يفعل الشباب من وقت لآخر، آمل وأؤمن أنهم سيتخذون بالمستقبل خيارات أفضل".

وأكد أيضًا أن الخطوط الجوية اليابانية أبلغت اللجنة الأولمبية الدولية بسوء السلوك، لكن الشركة لم ترفع شكوى رسمية، وستواصل نقل الرياضيين الأستراليين إلى أستراليا.

وجاء في بيان اللجنة الأولمبية الأسترالية، أنها علمت بالسلوك غير المقبول من قبل أعضاء الفريق الأولمبي أثناء الرحلة، واتخذت إجراءات فورية من خلال عقد اجتماع للرؤساء التنفيذيين للرياضة، وأنهما سيحققان في تقارير السلوك غير المقبول على متن الرحلة.

تابع مواقعنا