الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"أوقاف المنوفية": توزيع 12 طن من لحوم الأضاحي على المستحقين في المحافظة

الأربعاء 04/أغسطس/2021 - 10:20 ص

وزعت مديرية الأوقاف بالمنوفية 12 طن لحوم على المواطنين الغير قادرين في المحافظة، وذلك ضمن مشروع صكوك الأضاحي تحت رعاية وزارة الأوقاف، من خلال الإدارات المختلفة وبالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي على مدار أسبوعين استقبلت فيهم المديرية ثلاث دفعات من اللحوم المخصصة للمنوفية.

أوقاف المنوفية: التنسيق مع التضامن لتوزيع لحوم الأضاحي 

وأوضح الشيخ زكريا الخطيب، وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية، لـ "القاهرة 24"، أن المديرية أعدت كشوف مُسبقة بالحالات المستحقة، وذلك بالتعاون مع مديرية التضامن الإجتماعي والتي لديها حصر بأعداد وأسماء الأسر المستحقة للمساعدات وبشكل دقيق حتى يتثنى للمديرية توصيل الأمانة إلى مستحقيها الفعليين، وذلك بالإضافة إلى كشوف موجود لدى المديرية يتم توزيع عليها المساعدات من حين لآخر.

وأكد الخطيب، وصول ثلاث دفعات من اللحوم ذبحها على الطريقة الإسلامية وبطرق سليمة وحفظها بطرق آمنة تحت إشراف مُتخصصين من الطب البيطري، وتحت رعاية الدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف، لتوزيع على كل المستحقين في ربوع محافظات مصر.

وكشف وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية، في وقت سابق، استقبال 822 صكًا من أهالي المنوفية للمشاركة في الأضحية التي تشرف عليها وزارة الأوقاف، وتوزع لحومها على الفقراء والمساكين وغير القادرين، نيابة عن المواطنين الذين لا يستطيعون ذبح الأضحية.

وصرح "الخطيب" بأن قيمة صك الأضحية 2000 جنيه، ويتم تسليم المتبرع صك مختوم من المديرية، عن طريق الإدارة التابع لها المتبرع، لتكون ضمانًا على قيمة التبرع، مُشددًا على تسليم تلك الصكوك للمتبرعين، ومن لم يستلم الصك الخاص به يتم التواصل مباشرة مع وكيل الوزارة.

صكوك الأوقاف
صكوك الأوقاف
الأوقاف بالمنوفية توزع 12 طن لحوم 
تابع مواقعنا