الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تشييع جثمان فتحية طنطاوي من مسجد الحصري ظهر اليوم

وفاة فتحية طنطاوي
فن
وفاة فتحية طنطاوي
الأربعاء 04/أغسطس/2021 - 10:25 ص

أعلنت نقابة المهن التمثيلية، موعد تشييع جثمان الفنانة فتحية طنطاوي، والتي توفيت في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء.

وقالت التمثيلية، خلال نعيها الفنانة فتحية طنطاوي ، في بيان: البقاء لله تنعي نقابة المهن التمثيلية‬، وفاة الفنانة القديرة فتحية طنطاوي، وصلاة الجنازة ظهرًا بمسجد الحصري بـ6 أكتوبر، رحم الله الفقيدة وألهم أهلها وجمهورها الصبر والسلوان".

من هي فتحية طنطاوي

فتحية طنطاوي فنانة من جيل الستينيات، وكان المسرح القومي والطليعة بداية مشوارها الفني، ثم بعدها اتجهت إلى التليفزيون والدراما، ليصل إجمالي أعمالها 140 عملًا فنيًّا متنوعًا بين المسلسلات، ومن أشهر أعمالها كان مسلسل “البخيل وأنا” و"ريا وسكينة"، ومن أفلامها “الطوق والأسورة” و"ديل سمكة".

فتحية طنطاوي

عن حياتها

 الفنانة فتحية طنطاوي، تزوجت من الموسيقار علي سعد، كما تعد خالة العازفة رضوى البحيري عازفة التبماني، والتي شاركت في موكب المومياوات، واستطاعت أن تبهر الحاضرين والمشاهدين بأدائها الاستثنائي، وعبرت حينها عن سعادتها البالغة بالعزف أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي.

فتحية طنطاوي

أعمال أخيرة شاركت بها فتحية طنطاوي

شاركت الفنانة فتحية طنطاوي، في مسلسل “أبوجبل” الذي عرض في السباق الرمضاني لعام 2019، وشاركت فيه كضيفة شرف، وكان من بطولة الفنان مصطفى شعبان، والراحل حسن حسني، ونجلاء بدر، ومحمود البزاوي، ومن تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد خالد صالح.

 

نجل فتحية طنطاوي ينعيها

نعى محمد سعد، والدته الفنانة فتحية طنطاوي، والتي توفيت صباح اليوم إثر تعرضها لجلطة في القلب، وكتب على حسابه الشخصي بـ "فيسبوك":  “إن لله وإنا إليه راجعون.. رحلت من كنت أُكرم بسببها.. راحت الحنية والطيبة من الدنيا من بعدك يا أغلى الحبايب.. أمي في ذمة الله”.

كما دعا لها بالرحمة والمغفرة: “اللهم تغمد روحها الطيبة بواسع كرمك وعطفك وثبتها عند السؤال، واجعل مثواها الجنة.. نسألكم الدعاء  للمرحومة  بإذن الله ولأمواتنا جميعًا”.

رضوى البحيري تنعى خالتها

ونعت العازفة رضوى البحيري، خالتها فتحية طنطاوي ،  في منشور عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وكتبت: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. توفيت خالتي فتحية طنطاوي.. اللهم أرحمها واغفر لها واعفو عنها وسامحها وأسكنها فسيح جناتك يا رب العالمين.. برجاء الدعاء لها".

تابع مواقعنا