الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على موعد انكسار الموجة الحارة وآخر يوم في فصل الصيف فلكيًا

الموجة الحارة
تقارير وتحقيقات
الموجة الحارة
الأربعاء 04/أغسطس/2021 - 12:55 م

يبحث العديد من المواطنين عن موعد انكسار الموجة الحارة خلال الأيام المقبلة، وذلك لما يعانونه من ارتفاع درجة الحرارة أكثر من المتوقع منذ أيام، بينما مازالت الموجة الحارة شديدة الحرارة خلال الظهيرة، وتؤثر على كافة المواطنين بجميع محافظات الجمهورية.

ويرصد لكم "القاهرة 24" خلال التقرير التالي موعد انكسار الموجة الحارة.

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد في تصريحات له، إن الموجة الحارة الشديدة من المتوقع أن تسجل 40 درجة على مناطق القاهرة، مشيرًا إلى أن السبب في الإحساس بارتفاع درجات الحرارة هو "ارتفاع نسبة الرطوبة".

وأوضح مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد، أن ارتفاع درجة الحرارة مستمر على 40 درجة حتى بداية الأسبوع المقبل وبالتحديد يوم الأحد المقبل، فيما تنكسر درجة الحرارة إلى 39 أو 38 درجة، والسواحل الشمالية تصل درجاتها إلى 35، خاصة على السواحل الشمالية الغربية.

آخر يوم في فصل الصيف فلكيًا

منذ بداية فصل الصيف في نصف الكرة الشمالي والذي يحدث في  يوم 21 من يونيو، يحدث عكسه "فصل الشتاء" في نصف الكرة الجنوبي، ويعكس الوضع بعد شهور أثناء عملية الانقلاب الشتوي، ووفقا للحسابات الفلكية بدأ فصل الصيف 21 يونيو الماضي ويستمر 92 يوما و39 ساعة و49 دقيقة ليستمر حتى الأربعاء 22 سبتمبر المقبل.

تابع مواقعنا