الثلاثاء 04 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يُصيب الأطفال.. تعرف على أبرز أعراض مُتحور دلتا

صورة أرشيفية
تقارير وتحقيقات
صورة أرشيفية
الأربعاء 04/أغسطس/2021 - 01:48 م

انتشر في الساعات الأخيرة نبأ إصابة السيناريست محمد دياب بالفيروس المتحور "دلتا"، والمعروف بسرعة انتشاره، والذي ظهر في نحو 98 دولة، حسب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

من جانبه، قال الدكتور أمجد الحداد رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح الصداع، إن "متحور دلتا" لديه قدرة أكبر على الانتشار والعدوى، أو التسبب في مرض أشد، بالإضافة إلى أنه يقلل نسبة الأجسام المضادة التي تتكون من خلال الحصول على اللقاح.

وأضاف الحداد، في تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24"، أن علامات الإصابة بمتحور دلتا تتشابه إلى حد كبير مع أعراض فيروس كورونا، وتتمثل في التهاب الحلق وسيلان الأنف والصداع الشديد.

وأشار رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح إلى أن عدم اتباع الإجراءات الاحترازية التي تتمثل في ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي خصوصًا في المصايف يتسبب في ظهور الموجة الرابعة.

وتابع: “المتحور هو عبارة عن فيروس كورونا حدثت فيه بعض المُتغيرات في الهند وبعض التحور الجيني الذي ساهم في سرعة قُدرته على الانتشار وتتشابه مع أعراض كورونا، لكنه يُصيب الأطفال”.

واستطرد الحداد، قائلًا، إن “الفاكسين” يخفف من المضاعفات الخطيرة عند الإصابة، ويحد من أعداد الوفيات وعدم الدخول إلى المستشفيات.

واختتم:" كلما قلت درجة الحماية كلما زادت المضاعفات؛ فمثلًا من تناول جرعتين الفاكسين وضعه أفضل من الذي تلقى جرعة واحدة"، مُناشدًا المواطنين بسرعة التقديم في تناول التطعيمات وانتظارها، واتباع الإجراءات الاحترازية المعتادة لأن الخطر مازال على الأبواب.

تابع مواقعنا