الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وضع يده على أماكن حساسة .. بلاغ ضد ممرض تحرش بمريضة داخل مستشفى خاص في الطالبية

التحرش
حوادث
التحرش
الأربعاء 04/أغسطس/2021 - 02:26 م

تقدم المحامي حاتم نصار ببلاغ إلى النائب العام المستشار حمادة الصاوي، يتهم ممرضًا داخل مستشفى خاص بشارع الهرم، بالتحرش بمريضة وملامسة مناطق حساسة من جسدها أثناء تلقيها العلاج داخل المستشفى.

وذكر المحامي حاتم نصار في بلاغه الذي حمل رقم 32938 لسنة 2021 عرائض النائب العام، أن موكلته "ر.ح" تعرضت لحالة تحرش على يد ممرض أثناء تلقيها العلاج داخل مستشفى خاص بمنطقة الهرم، حيث استغل المتهم الحالة الصحية للمريضة ولمس أماكن حساسة من جسدها أثناء إعطائها بعض الأدوية.

وتابع حاتم نصار في بلاغه، أنه تم تحرير محضر بالواقعة حمل رقم 8355 بتاريخ 2 يوليو2021 جنح قسم شرطة العمرانية، وبمتابعة التحقيقات وشهادة الشهود فى الواقعة، فوجئوا بعدد من المخالفات والأخطاء الطبية الجسيمة التى يرتكبها المستشفى في حق المواطنين.

بلاغ ضد الممرض المتحرش 

وأوضح نصار في بلاغه أن العرف القانوني يوكد على ضرورة وجود استشاري  أو حاصل على الماجستير على الأقل  كي يصرح له بكتابة العلاج وتوقيع الكشف الطبي على المرضى، في غرفة الاستقبال لحالات المرضي، عكس ما أثبتته التحقيقات في واقعة التحرش داخل المستشفى، أن الطبيب الذي استقبل حالة موكلته هو طبيب مقيم 24 سنة.

واستطرد المحامي حاتم نصار في بلاغه، أن الممرض المسئول عن حالة موكلته، أثببت التحقيقات أنه طالب ولم يحصل على شهادة التمريض وغير مرخص له بذلك من قبل نقابة التمريض.

وقال المحامي بالنقض حاتم نصار، إن المتهم طالب يدرس في معهد تمريض، ويعمل في المستشفى تحت التدريب، موضحًا أنه ركب “كانونة” للمريضة وأعطاها حقنتين وفي الحقنة الثانية شعرت المريضة بحالة من النعاس.

وأكد نصار في بلاغه أن المتهم طالب من زوج المريضة الخروج خارج الغرفة حتى تستريح المريضة، وعندما خرج زوجها لمس المتهم أماكن حساسة من جسدها.

بلاغ ضد مستشفى خاص بالطالبية

وأوضح نصار أن حادثة التحرش وقعت في مستشفى ج.ن بمنطقة الطالبية.

وتابع أن موكلته شعرت بإعياء شديد وتوجهت بصحبة زوجها إلى مستشفى بالطالبية بشارع الهرم، وتم حجز السيدة وتقديم الرعاية الصحية لها.

وتابع نصار أن موكلته كانت تحتاج إلى إشاعة رسم قلب، والصحيح أن يتم إجراء الإشاعة من قبل أحد الأطباء الموجودين، ولكن أجرت ممرضة أشعة وذلك بالمخالفة للقواعد الطبية، وبعد إجراء الأشعة تم حجز السيدة في غرفة بالدور الأرضي، وركب الممرض “كانونة” للمريضة، وطلب من زوجها ترك الغرفة كي تستريح، واستغل عدم وجود زوجها ووضع يده في منطقة حساسة من جسدها.

وطالب نصار في بلاغه بمراجعة ملف المتهم والطبيب المعالج للحالة، والوضع القانوني للمستشفى.

تابع مواقعنا