الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إسرائيل: إيران على بعد 10 أسابيع للحصول على سلاح نووي

بيني جانتس وزير الدفاع
سياسة
بيني جانتس وزير الدفاع الإسرائيلي
الأربعاء 04/أغسطس/2021 - 03:19 م

قال بيني جانتس، وزير الدفاع الإسرائيلي، إن طهران أمامها 10 أسابيع للتمكن من الحصول على سلاح نووي.

وأضاف وزير الدفاع الإسرائيلي، أن إيران انتهكت جميع مبادئ الاتفاق النووي، ولم يتبق سوى نحو 10 أسابيع للحصول على المواد اللازمة لصنع أسلحة نووية، مُطالبًا بتطبيق عقوبات اقتصادية، واتخاذ إجراءات عملية ضد الحرس الثوري الإسلامي الإيراني.

وأوضح جانتس، أن قائد نظام الطائرات المسيرة بالحرس الثوري الإيراني هو من يقف وراء استهداف السفينة الإسرائيلية في بحر العرب، ويُدعى سعيد أرجاني، وهو المشغل الرئيسي لمنظومة الطائرات دون طيار التابعة للحرس الثوري، وفقًا لصحيفة جيروزاليم بوست.

وفي وقت سابق، صرح يائير لبيد، وزير الخارجية الإسرائيلي، بأن تل أبيب ستعرض قضية الهجوم على السفينة الإسرائيلية في بحر العرب أمام الأمم المتحدة.

واتهمت إسرائيل، إيران بالوقوف وراء الهجوم على ناقلة نفط تابعة لشركة إسرائيلية في بحر العرب، ما أدى إلى مقتل شخصين، أحدهما بريطاني والآخر روماني.

وحمّل وزير الخارجية الإسرائيلي مسؤولية الهجوم لما وصفه بـ "الإرهاب الإيراني"، قائلًا: “إيران ليست مشكلة لإسرائيل فقط، ويجب ألا يبقى العالم صامتًا".

ووفقًا لموقع تتبع السفن، فإن الناقلة متوسطة الحجم كانت مُتوجهة إلى الفجيرة في الإمارات من دار السلام في تنزانيا، عندما وقع الهجوم.

تابع مواقعنا