السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شاهيناز العقاد منتجة فيلم ريش: سعيدة بتكريم وزيرة الثقافة (صور)

شاهيناز العقاد وإيناس
فن
شاهيناز العقاد وإيناس عبد الدايم
الأربعاء 04/أغسطس/2021 - 04:29 م

عبّرت المنتجة شاهيناز العقاد، منتجة فيلم ريش، عن سعادتها وفخرها، بتكريم وزارة الثقافة لها ولأسرة فيلم ريش الذي شاركت في إنتاجه.
وقالت شاهيناز العقاد، في بيان صحفي، إن الدولة تعطي رسالة إيجابية لصناع السينما المصريين، وهي أن الاجتهاد ومحاولة رفع اسم الفن المصري في المحافل الدولية، ستقابله الدولة بالتقدير والحفاوة اللازمة.
وانتهت شاهيناز من تصوير فيلم “بره المنهج” للمخرج عمرو سلامة، وبطولة ماجد الكدواني وتستعد لدخول فيلم الأم المثالية مع المخرجة سارة نوح، بجانب فيلم أنف وثلاثة عيون الذي ما زال في مرحلة الكتابة، والذي يعكف على كتابته وائل حمدي، وسيخرجه هادي الباجوري.

شاهيناز العقاد ووزيرة الثقافة

تكريم وزيرة الثقافة أبطال فيلم ريش

وكانت كرمت الفنانة الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، صناع فيلم ريش بعد الفوز بجائزة مسابقة أسبوع النقاد في الدورة الـ74 من مهرجان كان السينمائي الدولي.

وجاء التكريم خلال الاحتفالية التي نظمها المركز القومي للسينما، برئاسة السيناريست محمد الباسوسي، بقاعة ثروت عكاشة بالمركز القومي للسينما، وذلك بحضور الدكتور خالد عبدالجليل، مستشار وزيرة الثقافة لشئون السينما، وكوكبة متميزة من السينمائيين وصناع الفيلم.

بوستر فيلم ريش

تفاصيل فيلم ريش

فيلم ريش يتناول قصة أب يقرر إقامة عيد ميلاد ابنه الأكبر فيُحضر ساحرًا لتقديم بعض الفقرات المسلية للأطفال، وفي إحدى الفقرات يدخل الأب في صندوق خشبي ليتحول إلى دجاجة، ومع محاولة الساحر إعادته مرة أخرى تفشل الخدعة، ويبقى الأب في هيئة دجاجة وتحاول الأم استعادة زوجها من خلال رحلة شاقة تجرب فيها كل الحلول، والفيلم سيناريو عمر الزهيري بمشاركة أحمد عامر، ويمزج بين الواقع والفانتازيا.

تابع مواقعنا