الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رحلة شقا للبحث عن تشخيص وعلاج.. "فرح" تعيش على الفواكه فقط بعد إصابتها بمرض غامض

المريضة المصابة فرح
تقارير وتحقيقات
المريضة المصابة فرح
الأربعاء 04/أغسطس/2021 - 05:32 م

يسعى "القاهرة 24" إلى حل مشاكل متابعيه بشكل يومي وتوصيل أصواتهم للمسؤولين ومحاولة مساعدتهم من خلال الرد على استغاثتهم وشكواهم وتساؤلاتهم من مصادر موثوق فيها.

وردت استغاثة من "فرح أكمل" تحكي فيها معاناتها ومدى احتياجها لطبيب يساعدها على تشخيص حالتها، فدون أي مقدمات وعلى مدار 3 سنوات متتالية ذاقت ابنة الـ19 عامًا الأمرّين بسبب مشكلة اضطرابات الهضم التي نتج عنها كسل الأمعاء.

تقول فرح: “معدتي تعودت على الطعام المتنوع وفي حالة تكرار الطعام أشعر بآلام مُبرحة وتشنجات في بطني؛ حتى لجأت إلى عمل جدول للطعام للحد من تلك التقلصات”. 

وتتابع: “في الآونة الأخيرة أعيش على الفواكه فقط، وللأسف لم أعرف ما هي طبيعة حالتي مما جعلني أشهر بالهبوط والدوار طوال الوقت”.


حُرمت "فرح" من الالتحاق بالثانوي العام بسبب مرضها؛ ولجأت والدتها إلى طبيب نفسي لتشخيص حالتها ولكنه رجّح أن المشكلة عضوية في المقام الأول.

وعندما تكرر "فرح" تناول الطعام أكثر من مرة يُسبب لها ذلك كسلًا في الأمعاء والامتناع عن دخول المرحاض لأيام طويلة، وعند استشارة طبيبة لم تكتشف المرض، لكنها أوضحت أن استجابة العصب في المستقيم متأخرة خمس أضعاف عن الرقم الطبيعي تقريبًا، فضلًا عن احتياجها لتأهيل لعضلات الحوض والرحم والشرج.

تابع مواقعنا