الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تباين آراء أولياء الأمور حول إعلان معلمين ضرورة حجز الدروس الخصوصية حاليًا

طلاب
تقارير وتحقيقات
طلاب
الأربعاء 04/أغسطس/2021 - 04:50 م

ينشغل أولياء الأمور بالتفكير في الدروس الخصوصية في الوقت الحالي، رغم أن إجازة الصيف التي لم تنته بعد، وذلك بعد إعلان قرارات وزارة التربية والتعليم، بشأن الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد.

ومن المقرر أن يبدأ الفصل الأول يوم السبت الموافق 9 أكتوبر 2021، ويستمر حتى يوم 13 فبراير 2022.

و يرصد “ القاهرة 24” في هذا التقرير، آراء عدد من أولياء الأمور حول موقفهم  من حجز الدروس قبل الدراسة بشهرين.

أعربت هالة محمد ولية أمر، عن استيائها من بدء الدروس مبكرًا، قائلة: "المدرسين مصصمين يبدأو الدروس من أول أغسطس.. ولو محجزتش مش هلاقي لبنتي مكان بعد كدا”، مضيفة أنها لا ترغب في حجز الدروس في الفترة الحالية لكي يستمتعوا بالإجازة. 

وأشارت لـ "القاهرة 24"، إلى أنه بالرغم من أن أسعار الدروس مرتفعة، إلا أن هذا ثمار ستحصده في الأيام المقبلة، لافتة إلى أنها حريصة على مستقبل ابنتها وتتوقع لها مستقبل باهر.

كما أعربت عن أمنيتها في أن يكون العام الدراسي جيدًا، ويحصد فيه الطلاب المزيد من المعلومات الكافية التي تؤهلهم ليكونوا طلابًا متميزين. 

أما عن سلوى خالد، ولية أمر أخرى فتقول إنها بدأت بالفعل في رحلة البحث عن الدروس الخصوصية، وتقضي معظم يومها بالذهاب إلى “السناتر”، موضحة “لو ملحقش أحجز دلوقتي مش هلاقي مكان بعد كدة”.

أما عن أميرة السروي، فتحاول أن تقنع أبنائها ببداية الدروس والانتباه لمستقبلهم، إلا أنهم لم يقتنعوا بعد بالبداية، ومستمرين بذهابهم للنوادي لقضاء إجازتهم. 

وقالت: "الشهر ده يخلص وبعد كدة مش هديلهم إجازة".

“بنحاول نبدأ من بدري عشان نجهز الطلاب ونسترجع المعلومات اللي حصوا عليها من قبل” حسب ما قاله مدرس بالمرحلة الإعدادية، مضيفًا أن بداية الدروس في التوقيت الحالي هي الأفضل للطلاب لاسترجاع ما تم دراسته، وترتيب المناهج بشكل منظم.

واختتم حديثه لـ "القاهرة 24"، “نتمنى لجميع الطلاب عامًا دراسيًا ناجحًا في وسط منظومة تعليمية تبذل جهدها لتطوير التعليم لأبنائنا”. 

تابع مواقعنا