الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار النفط تسجل 72.75 دولار للبرميل بنهاية تعاملات اليوم

مضخة نفط في احدي
اقتصاد
مضخة نفط في احدي الحقول
الأربعاء 04/أغسطس/2021 - 04:49 م

انخفضت أسعار النفط لليوم الثالث على التوالي، بينما ظلت العقود الآجلة لخام برنت دون تغيير عند 72.75 دولار للبرميل وسط مخاوف متزايدة من أن الانتشار المتزايد لمتغير دلتا لفيروس كورونا في الدول المستهلكة الكبرى سيؤدي إلى خفض الطلب على الوقود، وفقًا لوكالة رويترز.

وتراجعت أسعار خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 7 سنتات أو 0.1 إلى 70.49 دولار للبرميل بحلول الساعة 06.47 بتوقيت جرينتش، وزادت العقود الآجلة لخام برنت 1 سنت إلى 72.42 دولار للبرميل. 

وتكافح الولايات المتحدة والصين، أكبر دولتين مستهلكتين للنفط في العالم، مع تفشي سريع الانتشار لمتغير دلتا شديد العدوى الذي يخشى المحللون أن يحد من الطلب على الوقود في وقت يرتفع فيه تقليديًّا في كلا البلدين.

وقال محللو ANZ في مذكرة: «الضعف الموسمي في النشاط الاقتصادي وسط الحالات المتزايدة لمتغير دلتا لا يزال يؤثر على المعنويات».

وأضافوا: «ما يقرب من نصف مقاطعات الصين سيطرت عليها أحدث حالات تفشي المرض، يأتي هذا مع وصول موسم السفر الصيفي إلى ذروته، ومن المرجح أن يشهد الطلب على النفط الخام ضغوطًا».

وبدأت بعض الحكومات إعادة فرض القيود بسبب متغير دلتا شديد العدوى، ويتوقع المستثمرون ارتفاعًا طفيفًا في حالات الإصابة في الصين، أكبر سوق للخام في العالم؛ حيث نصحت الحكومة هذا الأسبوع سكان العاصمة بكين بعدم مغادرة المدينة.
 

وشهدت أسعار النفط العالمية ارتفاعًا كبيرًا خلال تعاملات الأسبوع الماضي بالأسواق العالمية؛ حيث سجل سعر خام برنت العالمي 76.33 دولار للبرميل، خلال تعاملات الجمعة الماضي، بنسبة ارتفاع 0.41%، بينما سجل البرميل خلال نهاية تعاملات الأسبوع الماضي 75.41 دولار للبرميل.

تابع مواقعنا