الأحد 12 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصطفى الفقي: نعتز باقتراح إضافة صورة مكتبة الإسكندرية على العملة المصرية الجديدة

العملة المصرية الجديدة
محافظات
العملة المصرية الجديدة
الأربعاء 04/أغسطس/2021 - 05:49 م

أعرب الدكتور مصطفى الفقي؛ مدير مكتبة الإسكندرية، عن اعتزازه بقرار البنك المركزي عن مقترح لطباعة صورة مبنى مكتبة الإسكندرية كمعلم من معالم مصر الحديثة على العملات البلاستيكية الجديدة.

وقال "الفقي"، إن المكتبة تعتز بمقترح البنك المركزي بوضع صورة مبنى المكتبة العريق على العملة المصرية فئة العشرة جنيهات، وهو أمر يؤكد المكانة الدولية للمكتبة وتأثيرها كمركز إشعاعي فكري وإبداعي عالمي، ومكانًا لحفظ التراث وتنمية المظاهر التاريخية لمراحل الوطن المختلفة.

وأضاف "الفقي" أن المكتبة تسعد بهذا القرار غير المسبوق، لأنها تؤكد على خدمتها المستمرة للثقافة العالمية ولقضايا الوطن المصري الذي تنتمي إليه وتعمل تحت مظلته.

 

وكانت لجان مجلس النواب، قد ناقشت في اجتماعات مع مسؤولي البنك المركزي خلال الفترة الماضية، العملات البلاستيكية وفوائدها، ومن المتوقع أن تبدأ مع تشغيل المطبعة الجديدة للبنك المركزي، المنشأة في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار نائب محافظ البنك المركزي، إلى أن تلك العملة لن تلغي نظيرتها القديمة والمعمول بها حاليًا، حيث سيظل لها قوة الإبراء حتى في وجود الفئة الجديدة، وللمواطن استخدامها بشكل طبيعي دون أدنى مشكلة.

 

تابع مواقعنا