الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التعاون الدولي الإماراتية تؤكد دعم بلادها للشعب اللبناني

ريم بنت إبراهيم الهاشمي،
اقتصاد
ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة الدولة لشئون التعاون الدولي ا
الأربعاء 04/أغسطس/2021 - 07:05 م

قالت ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة الدولة لشئون التعاون الدولي الإماراتية، اليوم الأربعاء، إن بلادها ستواصل دعم الشعب اللبناني في هذه الظروف الحرجة، والاستمرار.

وتابعت الوزيرة في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإماراتية: سنقدم كافة أشكال الدعم الإنساني والتنموي أو من خلال التعاون مع المنظمات الدولية المتخصصة وكافة الشركاء الدوليين، إيمانًا من القيادة الإماراتية الرشيدة بأهمية تحقيق كل ما من شأنه أن يحفظ للبنان أمنه واستقراره.

جاء ذلك خلال مشاركتها في أعمال مؤتمر "الاستجابة لاحتياجات الشعب اللبناني" الذي يعقد بمبادرة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والأمم المتحدة وبمشاركة عدد من رؤساء الدول والمنظمات الدولية وممثلين عن المجتمع المدني، في ذكرى الانفجار المروّع الذي دمرّ مرفأ بيروت وأجزاء كبيرة من العاصمة اللبنانية بيروت في أغسطس العام الماضي.

ويهدف المؤتمر إلى حشد مزيد من الدعم الإنساني، وتقديم الاستجابة الإنسانية وما تم تحقيقه من نتائج، وما الذي يمكن تقديمه أكثر للشعب اللبناني من عمليات إعادة البناء والتأهيل، وتحقيق التنمية الاقتصادية، حسبما أفادت وسائل إعلام إماراتية.

وأشارت وزيرة الدولة لشئون التعاون الدولي الإماراتية، إلى أن الإمارات تتطلع إلى أن يكون لبنان قادرًا على تشكيل حكومة قادرة على إحداث التغيير المطلوب والتركيز على الإعمار والبناء والازدهار لكي يستعيد ثقة المجتمع الدولي، وذلك من خلال الابتعاد عن الصراعات والاستقطاب والتجاذب الإقليمي، والحفاظ على التعايش السلمي.

السيسي يطالب اللبنانيين بالنأي ببلادهم عن التجاذبات والصراعات الإقليمية

تابع مواقعنا