رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

هل يرتفع سعر رغيف الخبز الحر؟.. شعبة المخابز تجيب

خبز - أرشيفية
اقتصاد
خبز - أرشيفية
الأربعاء 04/أغسطس/2021 - 10:53 م

قال عطية حماد، رئيس شعبة المخابز في الغرف التجارية، إنه لا توجد أي زيادة بأسعار العيش الحر الموجود بالأسواق، بعد التصريحات الأخيرة عن زيادة سعر رغيف الخبز المدعم في الأفران البلدية.

وتابع رئيس شعبة المخابز، في تصريح لـ "القاهرة 24"، أن أسعار العيش الحر تتراوح بين نصف جنيه إلى 2 جنيه ويتوقف السعر على حسب الحجم في كل منطقة، مؤكدًا أن  أن أسعار الخبز المدعم ستشهد تحريكًا للأسعار وليس رفع الدعم، كما يشاع بين المواطنين.

ومن جانبه توقع خالد صبري، سكرتير عام شعبة المخابز بمحافظة القاهرة، أن يتم تطبيق الزيادة في أسعار الخبز المدعم بداية من يوم السبت المقبل.

وأضاف صبري، في تصريح سابق لـ "القاهرة 24"، أن قيمة الرغيف ستصل إلى 10 قروش أي ما يساوي 10 أرغفة بجنيه واحد، مؤكدًا أن قيمة الزيادة بسيطة ولا تشكل عبئًا كبيرًا على المواطنين.

بينما طالب الحاج حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، بتقديم الدعم النقدي للمواطنين لحماية المال العام، مضيفًا أنه مع قرار رفع الدعم عن الخبز لحماية المال العام وتقليل الهدر من الخبز.

وتابع أبو صدام، في تصريح خاص لـ "القاهرة 24"، أن هناك عددًا من الأهالي في بعض القرى تعمل على استخدام الخبز كعلف للمواشي والطير أو بيعه بـ3 جنيهات للكيلو، ما يعد هدرًا للمال العام.