الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جمع 200 مليون جنيه من 3 آلاف مواطن.. اليوم محاكمة "مستريح البيتكوين"

المتهم
حوادث
المتهم
الخميس 05/أغسطس/2021 - 03:47 ص

تستكمل المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، اليوم الخميس جلسات محاكمة المتهمين في القضية المعروفة بـ "مستريح البيتكوين"، لاتهامهم بجمع ونصب على ما يقرب من 3 آلاف مواطن، بملغ مالي قدره 200 مليون جنيه.

 


وجاء أمر الإحالة من النيابة العامة للمتهمين في القضية البالغ عددهم 10 أشخاص، بعدما قاموا بتوجيه دعوة للمواطنين عبر شبكة الإنترنت لجمع أموال وتوظيفهم بها  والاستثمار في شركتين غير مسجلتين وهما "أكس فرست للتجارة العامة والبرمجيات"، و"شركة مجموعة إكس للصناعات والاستثمارات"، حيث أن المتهمين جمعوا أموالًا من المواطنين، للاستثمار فى الشركتين، إضافة إلى الاتجار والترويج في النقود الإلكترونية المشفرة بما يسمى بالـ " بيتكوين".


وذكر أمر الإحالة أن المتهمين رفضوا رد المبالغ المالية، إلى أصحابها، الذين وقعوا ضحية لعملية النصب، بعدما وفر المتهمون خدمة للدفع الإلكتروني، لكي يتمكنوا من جمع المبالغ المالية من المجني عليهم في جميع أنحاء البلاد، وذلك دون أي تراخيص تتيح لهم هذا، ودشنوا مواقع ومنصات إلكترونية دون تراخيص أيضا.  

 


وتمكنت الأجهزة الأمنية، من القبض على المتهمين وهم: مستريح البيتكوين، و2 من المحاسبين في الشركة لتورطهم في عملية النصب والاستيلاء على ما يقرب من 200 مليون جنيه، لزعمهم  توظيف المجني عليهم فى مجالات الأجهزة الإلكترونية، والبرمجيات والسوفت وير، وذلك مقابل أرباح سنوية.

 

تابع مواقعنا