السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نفوق كميات كبيرة من الأسماك بفرع رشيد.. وحملات مكثفة على الأسواق لمنع بيعه للمواطنين بالبحيرة (صور)

أسماك نافقة في نهر
محافظات
أسماك نافقة في نهر النيل فرع رشيد
الخميس 05/أغسطس/2021 - 08:29 ص

شهد فرع النيل برشيد بمحافظة البحيرة نفوق كميات كبيرة من الأسماك، عقب فتح قناطر أدفينا على الأقفاص السمكية الموجودة بمياه النيل، مما نتج عنه نفوق الأسماك بالأقفاص نظرا لنقص الأكسجين، وهو ما تسبب عنه تغيير في لون وطعم ورائحة المياه، وامتناع عدد من المواطنين عن شراء الأسماك، في الوقت الذي أعلنت فيه الوحدات المحلية لمراكز رشيد وإدكو بشن حملات مكثفة بالتنسيق مع الجهات المعينة، وذلك لمنع تداول الأسماك النافقة في الأسواق حفاظا على صحة المواطنين.

 

حيث شكلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدكو، لجنة الصحة العامة برئاسة محمد سنهورى، مدير إدارة الرقابة والمتابعة، وشنت حملة مكبرة على الأسواق، وتوجهت لقرية المعدية للمرور علي ميناء الصيد بالمعدية وسوق الأسماك، وقد تم ضبط 5 طاولة من أسماك الطوبار النافقة، ويبدو عليها علامات الفساد وغير صالحة للاستخدام الآدمي في طريقها لعرضها بالأسواق.

 

وتم ضبط الكمية والتحفظ عليها وتحرير محاضر أمن دولة طوارئ، وإحالتهم للعرض على النيابة العامة، وانتظار صدور قرار النيابة بشأنهم، ثم توجهت الحملة إلى مدينة إدكو للمرور على أسواق الأسماك بالمدينة وبعض الثلاجات وتم التأكيد من خلو مدينة إدكو من وجود أي أسماك نافقة من هذا النوع.

 

كما قامت لجنة الصحة العامة بمدينة رشيد برئاسة نائب رئيس مركز رشيد وعضوية الصحة والتموين والطب البيطري والبيئة، بالمرور على الأسواق وتم ضبط كميات من الأسماك الغير صالحة للاستخدام الآدمي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

وكانت مديرية التموين بالبحيرة برئاسة المحاسب مجدي الخضر، وكيل وزارة التموين، بالتنسيق مع الوحدات المحلية لمركزي رشيد وإدكو، قد شنت حملات على الأسواق للتأكد من صلاحية الأسماك للاستهلاك الآدمي من عدمه، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

 

حيث تم متابعة مجري النيل وعرض الأسماك بسوق رشيد بمعرفة اللجنة المشكلة من مجلس مدينة رشيد، وعضوية لجنة من التموين والصحة والبيئة والطب البيطري وأسفر عن:- تحرير محضر عرض أسماك فاسدة بمقدار نحو 5 أطنان، وتم إعدام كميات متفرقة من الأسماك الفاسدة بمعرفة اللجنة تقدر بطن واحد من الأسماك الفاسدة.

 

وفي مدينة إدكو قامت حملة تموينية بالاشتراك مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة ادكو ومكتب الأغذية بالإدارة الصحية، حيث تم ضبط 100 صندوق بلاستيك سمك نافق، وذلك بغرض بيعه بالأسواق لجمهور المستهلكين والكمية محملة على 3 سيارات ربع نقل، حيث تم ضبط السيارات والأسماك.

 

وتم التحفظ على المضبوطات بإجمالي كميه قدرها 2100 كيلوجرام، وتم تحرير عدد 3 محاضر جنح أمن دولة، وجارى العرض على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

 

وكان عدد من رواد ومستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، “فيس بوك”، قد تداولوا صورا للأسماك النافقة في فرع النيل برشيد، محذرين المواطنين من شراء الأسماك بعد تداول هذه الأسماك إلى الأسواق وبيعها بأسعار أقل من سعرها الحقيقي.

 

أسماك نافقة في نهر النيل فرع رشيد 

 

أسماك نافقة بأسواق إدكو

 

حملات مكبرة على أسواق السمك برشيد وإدكو 

 

حملات مكبرة على أسواق السمك برشيد وإدكو 

 

حملات مكبرة على أسواق السمك برشيد وإدكو 

 

حملات مكبرة على أسواق السمك برشيد وإدكو 

 

حملات مكبرة على أسواق السمك برشيد وإدكو 

 

حملات مكبرة على أسواق السمك برشيد وإدكو 

 

حملات مكبرة على أسواق السمك برشيد وإدكو 

 

 

 

تابع مواقعنا