الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حمادة النقيب: باروندو فارض شخصيته على اللاعبين.. وخبرة فرنسا تقلقني

حماده النقيب
رياضة
حماده النقيب
الخميس 05/أغسطس/2021 - 09:55 ص

تحدث حماده النقيب، نجم كرة اليد المصرية السابق، عن مباراة منتخب اليد أمام نظيره الفرنسي، والمقرر إقامتها بعد قليل، ضمن منافسات نصف نهائي بطولة كرة اليد بدورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020).

وقال حماده النقيب في تصريحات إذاعية: "عندنا جيل رائع في كرة اليد.. نتشرف به بل كل الرياضيين في مصر يتشرفون بهذا الفريق، وعندما أرى هؤلاء اللاعبين أشعر بالفرحة لأنهم يُعبرون عن شباب مصر بالأمل الموجود فيهم".

وأضاف نجم كرة اليد السابق: "قدمت النصيحة لكريم هنداوي، وهو من الحراس المُجتهدين الذين يُحبون اللعبة، وسيكون له دور كبير اليوم أمام فرنسا، وفي كرة اليد الاعتماد على حارس المرمى بنسبة 50%، وبالتأكيد فرنسا تابعت هنداوي وإحصائياته، والمهمة بالنسبة له ستكون صعبة، وأتمنى له التوفيق مثلما حدث في آخر مباراتين، وحالة الدفاع والهجوم بتفرق مع الحارس".

وتابع النقيب: "باروندو خلق حالة نظام كبيرة في المنتخب، والمدرسة الإسبانية تتميز بالنظام، والتكتيك عندنا في الهجوم والدفاع ثابت.. أنا أرى أن بارندو شخصية على اللاعبين، وفارض الشخصية على الفريق كله".

وواصل: "مُعدل سن لاعبي المنتخب الوطني أقل من المنتخب الفرنسي، وكرة اليد الآن تتميز بالسرعة والبدني بيفرق كتير، والأمور الذي تجعلني مطمئن أن البديل في مصر على نفس مستوى الأساسي وقد يكون أفضل "٠

واختتم نجم كرة اليد السابق: "الأمر الوحيد الذي يقلقني أن تفرض فرنسا أسلوبها في المباراة، ومن مصلحتنا أن المباراة تكون سريعة، وإذا أصبح رتم المباراة بطيئًا سيكون في مصلحتهم، وهم لقبهم منتخب الخبراء، والخبرة هتفرق معاهم جدًا".

تابع مواقعنا