الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لماذا نهى النبي عن الصفع على الوجه؟.. خطيب بـ "الأوقاف" يجيب

الصفع على الوجه
دين وفتوى
الصفع على الوجه
الخميس 05/أغسطس/2021 - 10:24 ص

الضرب ليس الأسلوب المثالي في تربية الأبناء، فهذا قد يدفعهم إلى أساليب العُنف الدائم والكره من الجميع، ودائمًا ما يلجأ الوالدين إلى الصفع على الوجه، وتعتبر الوسيلة الأشهر على الإطلاق في العقاب والأذى للأطفال.

خطيب بالأوقاف: الصفع على الوجه له تأثير نفسي

الشيخ محمود الأبيدي، إمام وخطيب بوزارة الأوقاف، قال، إن الصفع على الوجه حرام ولا يجوز وترفضه الشريعة الإسلامية، لقول الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم: “إذا قاتل أحدكم فليجتنب الوجه”، موضحًا أن الوجه هو مظهر الإنسان، وإذا تشوّه فسينفر منه الجميع.

العصب السابع

وأضاف الأبيدي، في تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24"، أن الصفع على الوجه له تأثير نفسي أكثر منه مادي وجسماني، فيشعر الإنسان أن كرامته قد اتهانت بهذه الصفعة، مؤكدًا أن ضرب الطفل على وجهه، يُقدم له العنف كحل لمُواجهة المشاكل، ويدفعه لاستخدام الضرب والعنف تجاه الآخرين، وشعوره الدائم بالانتقام، حتى وإن كان على سبيل المُزاح، فيسبب له اضطرابًا بشأن حدوده الشخصية.

وأكد إمام وخطيب بوزارة الأوقاف، أن هناك عصب بالوجه يسمى العصب السابع، وهو مُشابه تمامًا لكف اليد، وهذا العصب يوجد به أفرع مثل أصابع اليد، وضربة الكف على الوجه تكون بشكل مباشر على هذا العصب، مؤكدًا أن قد يتسبب في شلل الوجه، وصعوبة في المضغ والبلع، وقد تسبب انعدام حاسة الذوق والشم مع مشاكل في دموع العين.

تابع مواقعنا