السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تشغيل محطة جزيرة الدهب بكامل طاقتها لمواجهة ضعف الضغوط بالمناطق الساخنة

محطة مياه جزيرة الدهب
تقارير وتحقيقات
محطة مياه جزيرة الدهب
الخميس 05/أغسطس/2021 - 01:36 م

أعلن اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بدء التشغيل الكامل لمحطة مياه جزيرة الدهب بمرحلتيها بطاقه إنتاجية 160 ألف م3 يوميًا، وذلك بعد انتهاء اختبارات التشغيل التجريبي للمرحلة الثانية للمحطة، والتي بلغت طاقتها الإنتاجية 80 ألف متر مكعب يوميًا.

وأشار محافظ الجيزة إلى أن تشغيل المحطة بمرحلتيها يُساهم بشكل كبير في تحسين الخدمة، وحل مشكلات ضعف الضغوطات وانقطاعات المياه التي تعاني منها بعض المناطق الساخنة داخل مدينة الجيزة.

محطة مياه جزيرة الدهب
محطة مياه جزيرة الدهب
محطة مياه جزيرة الدهب
محطة مياه جزيرة الدهب

ولفت إلى أن التكلفة الإجمالية لتوسعات محطة جزيرة الدهب تبلغ 640 مليون جنيه، حيث شملت مراحل تنفيذ المشروع، مرحلتين بطاقة 160 ألف متر مكعب يوميًا لكل منهم، وتم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى عام 2019، والبدء في تنفيذ توسعات للمرحلة الثانية بالمحطة لتحقيق اقصى استفادة ممكنه منها، حيث تم تنفيذ التجارب الأولية لتشغيل المحطة بكامل طاقتها خلال شهر يوليو الماضي، ودخلت الخدمه بدءًا من اليوم.

وأكد محافظ الجيزة أن محطة جزيرة الدهب مقامة على مساحة فدان لتنقية 160 ألف متر مكعب يوميًا من المياه، باستخدام تكنولوجيا “الديناساند” الحديثة، والتي توفر مساحة الأرض المطلوبة لتنفيذ المحطات، وكذا توفر الطاقة الكهربائية اللازمة للتشغيل، لتنتج المحطة بالكامل داخل جزيرة الدهب، بطاقة 700 ألف متر مكعب يوميًا.

ونوه راشد بأن المرحلة المقبلة سوف تشهد دخول عددًا من المشروعات لتدعيم شبكات مياه الشرب والصرف الصحي، ومواجهة مشكلات ضعف الضغوطات لمياه الشرب أو طفوحات للصرف الصحي التي تم رصدها.

تابع مواقعنا