رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

هل تقرر رفع سعر رغيف الخبز رسميًا إلى 20 قرشًا؟.. "الغرفة التجارية" تجيب

رغيف الخبز
أخبار
رغيف الخبز
الخميس 05/أغسطس/2021 - 03:07 م

انتشرت خلال الساعات الماضية، أخبار تفيد بأن اتحاد الغرف التجارية اقترح رفع سعر رغيف الخبز المدعم إلى 20 قرشًا أي بنسبة 300%.

وعلق أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، على تلك الأخبار بقوله لـ"القاهرة24": "هذا كلام عار تمامًا عن الصحة، ولم يتم اتخاذ أي قرار في هذا الشأن أو حتي الحديث عنه".

وعن آليات تنفيذ هذا القرار ذكر أن: "الرئيس عندما تحدث عن هذا الموضوع، كان القصد منه هو فتح حوار ووضع دراسة كاملة له، وبعدها ستكون هناك دراسات موسعة، والغرفة ستحضر جزءًا منها وحتى الآن هذا لم يحدث".

وكشفت مصادر مطلعة لـ "القاهرة 24" تفاصيل زيادة سعر رغيف الخبز المدعم، بعد قرار الرئيس السيسي بتحريك السعر الثابت منذ أكثر من 3 عقود.

وقالت المصادر إن هناك تكليفا للمحافظين بتنفيذ حملات رقابية من مفتشي وزارة التموين وشرطة التموين، لمتابعة مدى التزام أصحاب المخابز بإنتاج الخبز المدعم مطابقًا للمواصفات في الجودة والوزن.

وأكدت أن هناك اتجاها لرفع سعر رغيف الخبز المدعم من 5 إلى  10 قروش.

وكان الرئيس قد تحدث خلال مؤتمر افتتاح المدينة الصناعية الغذائية “سايلو فودز” بمحافظة المنوفية عن زيادة سعر رغيف الخبز بقوله: "جه الوقت إن رغيف العيش أبو 5 قروش يزيد ثمنه، مش معقول 20 رغيف خبز بثمن سيجارة".