الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ما هي تفاصيل يوم الأسرة في إيطاليا؟.. الجالية المصرية تُجيب

المصريين في إيطاليا
تقارير وتحقيقات
المصريين في إيطاليا
الخميس 05/أغسطس/2021 - 03:21 م

ينظم أفراد من الجالية المصرية في مدينة ميلانو الإيطالية، يومًا خاصًا لأفراد وأُسر الجالية، وذلك لإعادة روح الأسرة المصرية من جديد بعد قضاء فترة من الالتزام داخل المنازل؛ نتيجة انتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء البلاد، لتكون هذه المناسبة يوم الأحد المقبل 8 من شهر أغسطس.

تجهيزات يوم الأسرة المصرية 
تجهيزات يوم الأسرة المصرية 
تجهيزات يوم الأسرة المصرية 

يقول إسماعيل آدم، صاحب الفكرة والمسئول عن التنظيم، إن هذا اليوم يُعد الأول من نوعه لتجمع الجالية المصرية في مدينة ميلانو وضواحيها، مشيرًا إلى أن اليوم سيبدأ من الساعة11 صباحًا في استقبال المُشاركين، ومن ثم تجهيز وجبة الغداء، والتي ستكون عبارة عن مشويات، ثم البدء في مسابقات للأطفال والتي ستكون عبارة عن لعب بينج بونج وكالشيتو وشطرنج، وفى فترة العصر تبدأ مباريات كرة القدم في جميع المراحل العمرية.

تجهيزات يوم الأسرة المصرية 
تجهيزات يوم الأسرة المصرية 
تجهيزات يوم الأسرة المصرية 

وأضاف آدم، في تصريحات لـ القاهرة 24، أن اللقاء ليس مقتصرًا على الأسر ولكنه سيضم أفراد أيضًا، موضحًا أن التبرعات ذاتيه مع الاشتراكات الرمزية من المشاركين، حيث أن المشاركة وهى 30 يورو للأسرة 4 أفراد أو أقل، و40 يورو للأسرة أكثر من 4 أفراد، وأن الهدف من هذا اليوم هو إبقاء روح الأسرة والتقارب بين أبناء الجالية.

وفي سياق منفصل، أعلن مجدي يشوع، المتحدث الإعلامي للهيئة الكندية للتراث المصري، انتهاء شهر الحضارة المصرية، والذي يتم تنظيمه في يوليو من كل عام، تحت رعاية وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، واختتم أعضاء الهيئة فاعليات الشهر من خلال المهرجان المصري الأول وهو المهرجان الختامي.

وقال مجدي يشوع، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إن المهرجان الختامي للشهر نجح بشكل منقطع النظير، مؤكدًا على أن المهرجان شهد إقبالًا كبيرًا من كل مكان.

تابع مواقعنا