الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شديد الحرارة مع ارتفاع نسبة الرطوبة.. الأرصاد تعلن طقس الخميس

طقس الخميس
كايرو لايت
طقس الخميس
الخميس 05/أغسطس/2021 - 04:00 م

يتطلع المصريون باستمرار، إلى معرفة حالة الطقس بشكل يومي، حيث يبحث الجميع عن بيان درجات الحرارة اليوم الخميس 5 أغسطس 2021.

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية توقعاتها بشأن طقس اليوم الخميس، كما رصدت حالة الطقس على جميع مناطق الجمهورية، حيث يسود طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، بالإضافة إلى أنه حار رطب على السواحل الشمالية، مع ارتفاع نسبة الرطوبة؛ مما يزيد من درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة بقيم تتراوح من 2 إلى 4 درجات.

• درجات الحرارة اليوم الخميس: 

ووفقًا لبيان هيئة الأرصاد الجوية، فمن المتوقع وجود شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مع فرص سقوط أمطار من متوسطة تكون رعدية أحيانًا، على مناطق في جنوب البلاد، وسلاسل البحر الأحمر، قد تصل لحد السيول على (حلايب وشلاتين)، وذلك على فترات متقطعة بنسبة 60% تقريبًا.

• حالة الطقس في ساعات النهار:

شهدت جميع الإقليم سواء السواحل الشمالية الشرقية أو الجنوبية أو حتى السواحل الشرقية ومنطقة الوجه البحري ومناطق شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، طقسًا شديد الحرارة، فيما يسود الطقس حارًا رطبًا على منطقة القاهرة الكبرى.

• حالة الطقس في ساعات الليل:

أما خلال ساعات الليل، فمن المتوقع أن يكون الطقس رطبًا مائلًا للحرارة على مناطق الوجه البحري والقاهرة الكبرى وباقي الأنحاء من منطقة شمال الصعيد ومنطقة جنوب الصعيد، والسواحل الشمالية الشرقية والسواحل الشمالية الغربية.

وأكدت الأرصاد وجود نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى تكون مثيرة للرمال والأتربة، مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية من جنوب الصعيد.

• ما موعد تلاشي الشبورة؟

في سياقٍ متصل، قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الشبورة التي أدت إلى غلق طريق العلمين الصحراوي كانت بسبب نسبة الرطوبة العالية.

وأضافت شاكر، في تصريحات لـ "القاهرة 24"، أن السبب الأول لتكوّن الشبورة هو وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العلوي، والذي يترتب عليه نسبة عالية من الرطوبة، بالإضافة إلى نشاط الرياح.

وتابعت أن تلك الشبورة سريعًا ما تتلاشى بمجرد سطوع أشعة الشمس بداية من الساعة الـ7 صباحًا، لكنها مستمرة على مدار الثلاثة أيام المقبلة.

وأشارت وكيل مركز الاستشعار عن بُعد إلى أن فرص سقوط الأمطار ما زالت مستمرة على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل البحر الأحمر، كما أنها ستصل إلى حد السيول على محافظات حلايب وشلاتين.

• موعد انخفاض الموجة الحارة: 

وفي السياق ذاته ذكرت شاكر أن هناك انخفاضًا وليس انكسارًا للموجة الحارة، بداية من يوم الأحد المقبل؛ حيث تنخفض الحرارة بمقدار درجة إلى درجتين مئوية.

وأضافت أن انخفاض الموجة الحارة سيكون بداية من الأحد المقبل حتى يوم الأربعاء فقط، وبعدها تُعاود درجات الحرارة في الارتفاع مرة أخرى.

تابع مواقعنا