الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدارس "STEM".. طفرة تعليمية على أرض مصرية

مدارس المتفوقين -
تقارير وتحقيقات
مدارس المتفوقين - أرشيفية
الخميس 05/أغسطس/2021 - 04:25 م

مضت ساعات على نهاية مارثون امتحان الثانوية العامة بمدارس "STEM"، سطرت فيها وزارة التربية والتعليم ملحمة نجاح كبيرة ما بين الالتزام بضوابط عقد الامتحانات داخل اللجان، إضافة إلى تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا باللجان على مستوى الجمهورية.

"STEM"، هي مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا يبدأ الالتحاق بها من الصف الأول الثانوي، في 19 محافظة على جميع أنحاء الجمهورية، يتم من خلالها تطوير مهارات الطلاب بالدراسة بأحدث المعايير الدولية.

مدارس المتفوقين

لا شكاوى تذكر في الامتحانات 

19 يومًا مضت على امتحانات الثانوية العامة بمدارس "STEM"، لم تذكر فيها وزارة التربية والتعليم رصد لأي من حالات الشغب أو مخالفات لضوابط الامتحانات داخل اللجان.

سارت الامتحانات بشكل جيد وسط التشديد على الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية لفيروس كورونا، كما تم اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهاديء والأمن للطلاب خلال فترة الامتحانات.

مدارس المتفوقين

 

لا تعتمد على التلقين

مدارس المتفوقين هي مدارس ثانوية حكومية مدة الدراسة بها 3 سنوات، تهتم بالطلاب المتفوقين خاصة في العلوم والرياضيات، كما تعتمد المناهج على المشروعات التي يخصص لها نسبة كبيرة من المجموع، بجانب أن الدراسة لا تعتمد على الحفظ وإنما البحث والتفكير والابتكار، إذ أن المعلم دوره الإرشاد وليس التلقين.

مجموع الدرجات المطلوبة للالتحاق

أعلنت وزارة التربية والتعليم، شروط الالتحاق بالمدارس التكنولوجية، أولًا أن يكون مجموع درجات الطالب 274.5 درجة فأكثر بنسبة تعادل 98% من المجموع الكلي، ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من ثلاث مواد هي اللغة الإنجليزية، الرياضيات، العلوم.

ثانيًا: أن يكون مجموع درجات الطالب 266 درجة فأكثر بنسبة تعادل 95% من المجموع الكلي ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجة النهائية في مادتين على الأقل من ثلاث مواد هي اللغة الإنجليزية، الرياضيات، والعلوم.

وأشارت الوزارة، في وقت سابق، إلى أن الطالب يقوم بإنهاء إجراءات التقدم الإلكتروني وطباعة استمارة التقدم الإلكترونية مع قيام ولي الأمر بالتوقيع عليها وتقديمها إلى أقسام شئون الطلبة والامتحانات بالإدارات التعليمية لمراجعتها واعتمادها بخاتم الشعار مع المستندات الآتية: "لصق عدد 2 صورة شخصية حديثة للطالب على استمارة التقدم، صورة طبق الأصل من الشهادة الإعدادية أو بيان نجاح معتمد، وصورة طبق الأصل من شهادة الميلاد المميكنة، إيصال تحصيل الرسوم الدال على السداد"، على أن تقوم الإدارات التعليمية باستلام المستندات المطلوبة بعد مراجعتها بدقة والتأكد من استيفاء الطالب لشروط التقدم ثم تجميعها وتسليمها إلى إدارة شئون الطلاب بالمديريات.     

تابع مواقعنا