السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حسب الله الكفراوي عن السيسي: جعلني أشعر بالأمل بعد اكتئاب طويل (فيديو)

حسب الله الكفراوي
سياسة
حسب الله الكفراوي
الخميس 05/أغسطس/2021 - 04:52 م

توفي منذ قليل المهندس حسب الله الكفراوي، وزير الإسكان والتعمير الأسبق ومحافظ دمياط الأسبق، عن عمر يناهز 91 عامًا. 

وكان لـ حسب الله الكفراوي، تصريحات تليفزيونية تحدث فيها أنه أصيب باكتئاب لفترة طويلة، والذي جعله يشعر بالأمل مرة أخرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، لأنه يرى دائمًا أنه مرتب في أفكاره، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي فيه جسارة عبد الناصر، ودهاء السادات، وخفة دم أبو غزالة وتجرده.

وفاة حسب الله الكفراوي



وأضاف حسب الله الكفراوي، خلال حديثه ببرنامج “حقائق وأسرار”، المذاع على قناة “صدى البلد”، أن الرئيس السيسي لديه رؤية وله مواقف ويستطيع ان يأخذ قرار مناسب في الوقت المناسب، لان مصر غنية جدًا بمواردها، لافتًا إلى الإنسان المصري في وقت من الأوقات كان عملاق، ولكنه استباح.

وتابع الكفراوي: “مصر دائمًا تتشرف أمام العالم بعبد الناصر والسادات وأصحاب الخلفية العسكرية”.
 


من هو حسب الله الكفراوي

 

وولد حسب الله الكفراوي في فبراير 1930،وتخرج من كلية الهندسة مدني عام 1955، ثم عمل مهندسا للري في المنصورة في الفترة من 1955 إلى 1957، وشارك في الأعمال التمهيدية لبناء السد العالي في الفترة من 1957 وحتى 1964. 


وشغل حسب الله الكفراوي، عضو مجلس إدارة ومدير مشروعات وزارة الكهرباء، ثم نائب رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات تعمير منطقة القناة، ثم رئيسا للجهاز حتى تولى منصب محافظ دمياط عام 1976. 


وتولى منصب وزير التعمير والمجتمعات الجديدة والإسكان في الفترة من 1984 حتى 1986. وشغل أيضا منصب نقيب المهندسين عام 1991. 


وحصل حسب الله الكفراوي على وسام الاستحقاق من الطبقة الأولى ووسام بطولة العمل من الاتحاد السوفيتي، ووسام الجمهورية من الطبقة الأولى، ووسام الاستحقاق الفرنسي من الطبقة الأولى، ويُعد أول من بدأ في إنشاء ميناء دمياط وافتتحه رسميا في 26 يوليو 1986.

تابع مواقعنا