السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس لجنة اختبارات القدرات: خلو الطالب من الأمراض والمخدرات ضمن شروط القبول بكليات التربية الرياضية

اختبارات القدرات_
تقارير وتحقيقات
اختبارات القدرات_ أرشيفية
الخميس 05/أغسطس/2021 - 06:25 م

قال الدكتور سيد قنديل، رئيس اللجنة العليا لاختبارات القدرات بتنسيق الجامعات، إن اللجنة وضعت عددا من الشروط لقبول طلاب الثانوية العامة بكليات التربية الرياضية خلال أداء الاختبارات بتنسيق العام الجامعي الجديد 2021 - 2022.

وأضاف قنديل، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن اللجنة اشترطت لالتحاق الطلاب بكليات التربية الرياضية خلو الطالب من الأمراض غير السارية من فيروس سي والمخدرات لما لها من أضرار صحية تهدد حياة الطالب مع قيامه بالمجهود البدني، مشيرا إلى أهمية تقديم شهادة صحية معتمدة ما يفيد خلو الطالب أو الطالبة منها أو شهادة مبادرة 100 مليون صحة أو تضمين ذلك بالكشف الطبي العام قبل الالتحاق بالكليات.

وأشار رئيس اللجنة العليا لاختبارات القدرات، إلى انطلاق اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات السبت المقبل وحتى 19 من الشهر الجاري، لافتا إلى أن الاختبارات تجرى لكليات الإعلام - التمريض - السياحة والفنادق - الفنون التطبيقية - الفنون الجميلة - التربية الموسيقية - التربية الفنية - الكليات التكنولوجية - التربية الرياضية - التربية النوعية.

وبدأ الموقع الإلكتروني للتنسيق في استقبال رغبات التقديم لطلاب الثانوية العامة لأداء اختبارات القدرات، على أن تبدأ الجامعات عبر معامل الحاسب الآلي في استقبال رغبات الطلاب من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 3 عصرا.

تابع مواقعنا