السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هنيدي الإنس يعود لقمة مجده بسبب عائلة النمساوية

الخميس 05/أغسطس/2021 - 08:20 م

وجبة على الطريقة العالمية مغلفة بالطابع المصري يقودها جنود صناعة السينما في مصر في فيلم الإنس والنمس، متمثلة في العقل المدبر المخرج شريف عرفة بتنفيذ كوميديا وبهجة النجم هنيدي مع رقة وأسلوب منة شلبي وبإنتاج حكيم ومُحب لتطوير تلك الصناعة ومِن روادها المنتج هشام عبد الخالق.

تكلفة عالية لإنتاج الفيلم اتضحت في وجود كبار الممثلين به والجرافيكس التي وضعته على أولى خطوات طريق المنافسة مع الأعمال العالمية والدعاية المستخدمة لترويجه، ففي العرض الخاص للفيلم تحولت السينما إلى بيت الرعب الذي يعمل به تحسين "هنيدي"، وعند التفافك يمينًا تجد زومبي يصدر أصواتًا مخيفة مع مكياج يؤكد لك حرفية التنفيذ، وترى يسارك ماردًا قصير القامة فجأةً، مع وجود عارضات يرقصن على الأغنية الدعائية للفيلم بصوت أوكا، وعلى الرغم من تلك الديكورات فإنه فيلم كوميدي ممزوج بجزء ليس بكبير من الرعب.

طغى أسلوب السهل الممتنع لهنيدي من الدقيقة الأولى للأخيرة بالفيلم، مُقدمًا الضحك على طبق من فضة للجمهور متمثل في إفيهات وكوميديا الموقف، التي حرص على اختلافها المخرج شريف عرفة، كما ذكر في تصريحاته لـ "القاهرة 24"، مستخدمًا فكاهته في التعليق على قِصَر قامته من خلال جمعه في مشاهد مع أطول رجل مصري في العالم.

وتلمس نعومة منة شلبي في كل مشهد يبرز ملامحها الجميلة التي تلعب عليها كفتاة من الجن يبحث أهلها على زوج لها على الرغم من اعتراضها وتقدمها في السن كي يستمر نسل السلالة، وكأن دورها يشابه أجزاء من شخصيتها الحقيقية، وتُلغي من خلاله قولبة الفنان، وتعد خطواتها بمكانة قفزات من قالب لآخر، فمن التراجيدي البحت في ليه لأ 2 لعالم الكوميديا بالفيلم.

وإذا ذُكر اسما عمرو عبد الجليل وبيومي فؤاد بفيلم كوميدي نعلم جيدًا أن 100% ستنفرج أساريرهم مقدمًا قبل بدء العرض لتوقعهم وصلات الكوميديا، وتكتمل تلك الوصلات بمشاركة الفنان سليمان عيد.

هذا إلى جانب تجسيد إحدى الظواهر الجديدة التي نراها يوميًا على السوشيال ميديا، حيث انتشر مؤخرًا وجود عديد من الثنائيات عليها مشاركين المتابعين تفاصيل حياتهم اليومية، متجسدةً في الثنائي محمود حافظ ودنيا ماهر.

ويعود هنيدي لنجاحه بهذا الفيلم مُذكرًا الجمهور بأدواته وأسلوبه في فيلم فول الصين العظيم، الذي تعاون خلاله للمرة الثانية مع المخرج شريف عرفة بعد فيلم المنسي مع الزعيم، فتلك التوليفة تُنتج أعمالًا تعيش مع الجمهور لمدى طويل، كما أشارت منة شلبي خلال حضورها العرض الخاص للفيلم.

تابع مواقعنا