الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزارة المالية تبدأ حملة دعائية عالمية للتعريف بنظام التسجيل المُسبق للشحنات مطلع سبتمبر

جمارك
اقتصاد
جمارك
الجمعة 06/أغسطس/2021 - 07:10 ص

استعرض محمد معيط، وزير المالية، خلال لقاء مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة الإجراءات التي يتم اتخاذها ضمن جهود إطلاق نظام التسجيل المُسبق للشحنات ACI تمهيدًا لتطبيق المنظومة إلزاميًّا مطلع أكتوبر المقبل، عدد طلبات تفعيل الخدمات الإلكترونية عبر البوابة الرقمية للمنظومة، كما عرض تقريرًا عن الشركات المستوردة خلال عام 2021، وإجمالي المصدرين المسجلين.

تطرق الوزير خلال اللقاء إلى وسائل حملة التوعية الإرشادية محليًّا للمنظومة والتي تتمثل في الإعلان عنها عبر الصحف واللقاءات التليفزيونية، والندوات، والفيديوهات التعريفية على مواقع التواصل الاجتماعي، والدورات التدريبية، والكتيبات.

أشار الوزير خلال اجتماع مجلس الوزراء إلى أنه سيتم إجراء حملة دعائية مكثفة ابتداء من 1 سبتمبر المقبل حتى 1 نوفمبر، تستهدف المجتمع التجاري والصناعي الدولي خصوصا الشركات متعددة الجنسيات عبر عدد من وسائل الإعلام الدولية من الدرجة الأولى.

ونوّه الوزير إلى أن اجمالي عدد الشركات التي حصلت على التدريب بلغ 2734 شركة، كما أشار إلى الاجتماعات واللقاءات مع المجتمع التجاري والصناعي المتمثلة في غرف التجارة المحلية، والغرف المصرية الأجنبية المشتركة، وكذا عقد لقاءات مع عدد من السفارات الأجنبية ومنظمات الأعمال المختلفة.

تابع مواقعنا