الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إفريقيا توقع اتفاقية لتعبئة جرعات لقاحات كورونا لتسريع حملة التطعيم

لقاحات كورونا
صحة وطب
لقاحات كورونا
الخميس 05/أغسطس/2021 - 11:20 م

توصل معهد باستير في داكار السنغالي إلى اتفاق مع شركة "MedInstill" الأمريكية لتعبئة جرعات لقاح فيروس كورونا، وفقًا لما أظهرته وثيقة من الاتحاد الأوروبي، مما يمثل خطوة لتصبح صانعًا كاملًا للقاحات فيروس كورونا في إفريقيا.

ووفقًا لـ "رويترز"، فإن الاتحاد الأوروبي هو الداعم المالي الرئيسي للمشروع الذي يهدف إلى تصنيع 300 مليون لقاح فيروس كورونا سنويًا، مع تقليل اعتماد إفريقيا على اللقاحات المستوردة.

وتلقت الدول الإفريقية حتى الآن جزءًا صغيرًا من جرعات لقاحات فيروس كورونا، المنتجة على مستوى العالم، حيث اشترت الدول الغنية معظم الإنتاج، وأصبحت شركة "Aspen Pharmacare" في جنوب إفريقيا، التي تنتج لقاح "جونسون آند جونسون"، هي منتج لقاح الفيروس التاجي الوحيد في إفريقيا في الوقت الحالي.

وقالت وثيقة الاتحاد الأوروبي الداخلية التي اطلعت عليها رويترز: "تخطط شركة " IPD "في المرحلة الأولى للعمل على الملء والإنهاء وبعد ذلك فقط لتنفيذ الإنتاج الكامل".

وقالت الوثيقة التي أعدها الوفد الدبلوماسي للاتحاد الأوروبي في داكار: "في الوقت الحالي، تم توقيع شراكات مع شركة MedInstill الأمريكية للتعبئة والتشطيب، ومع شركة Univercells البلجيكية لتطوير المادة الفعالة للقاحات".

تابع مواقعنا