السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ليلى علوي عن تكريم فيلم المصير بمهرجان كان 1997: أيام مش هنساها

ليلى علوي
فن
ليلى علوي
الجمعة 06/أغسطس/2021 - 08:45 ص

تحدثت الفنانة ليلى علوي عن فيلم المصير، والذي تم تكريم أبطاله في مهرجان كان عام 1997، مشيرة إلى أن هذا فخر لكل محبي السينما، وهي لن تنساه أبدًا، هي وكل فريق العمل.

 

وقالت ليلى علوي خلال لقائها ببرنامج معكم للإعلامية منى الشاذلي: أيام مش هنساها، أعتقد كل صناع الفيلم لا يمكن أن ينسوها، وكل محبي السينما أيضًا، لأنه كان فرح في مهرجان كان لكل العرب، واحتفلوا معنا.

 

وأضافت ليلى علوي عن فيلم المصير: وأحنا بنصور الفيلم كنا نجتهد ومستمتعين بفريق العمل، والحقيقة أفلام يوسف شاهين مختلفة في تحضيرها وفي إنتاجها عن باقي الأفلام فى نفس ذات الوقت، لأنه بيحضر جيد جدًا، وبيعمل بروفات لأن أحنا كان عندنا رقص، وتدريبات وغيرها، ولما عرفنا أن الفيلم رايح مهرجان كان كنا طايرين من الفرح، ورئيسة لجنة التحرير كانت تود إعطاء جائزة للفيلم، ولكن حدث شئ فى اللجنة، واجتمعوا فى النهاية أن الفيلم يستحق التكريم بعد مشاهدته.

 

وأستكملت ليلى علوي عن فيلم المصير: ويوم عرض الفيلم على الجمهور بحضور لجنة التكريم صفقت كل الناس ربع ساعة، وأنا سمعت زغاريد فى مهرجان كان وكانت من الجنسيات العربية الموجودة في المهرجان، ثم وقفت كل اللجنة بعدها وقالت رئيسة لجنة التحكيم بإعجاب شديد جدًا (شوفتوا).

 

فيلم المصير ضم عدد كبير من الفنانين ومنهم: نور الشريف، ليلى علوي، محمود حميده، محمد منير، خالد النبوي، صفية العمري، مجدي إدريس، أحمد مختار، وغيرهم من الفنانين، والعمل من تأليف، وغخراج يوسف شاهين.

 

تابع مواقعنا