الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول امرأة تتوج بالذهبية في 3 دورات متتالية.. لورا كيني تحقق ميدالية أولمبية بسباق الدراجات

 البريطانية لورا
رياضة
البريطانية لورا كيني
الجمعة 06/أغسطس/2021 - 01:32 م

فازت البريطانية لورا كيني، بالميدالية الذهبية الأولمبية الخامسة في حياتها المهنية، بعد حصولها على اللقب في سباق الدراجات للسيدات ماديسون - ما يجعلها أول امرأة بريطانية تفوز بالميدالية الذهبية في ثلاث دورات مُتتالية.

وأصبحت لورا كيني، أول امرأة بريطانية تفوز بميداليات ذهبية في ثلاث دورات أولمبية متتالية، وأول امرأة بريطانية تفوز بخمس ميداليات ذهبية أولمبية، والمرأة الأكثر تتويجًا في تاريخ الألعاب الأولمبية البريطانية جنبًا إلى جنب مع شارلوت دوجاردان.

وحصلت كيني صحابة الـ 29 عامًا، على الميدالية الذهبية جنبًا إلى جنب مع كاتي أرشيبالد البالغة من العمر 27 عامًا، في أول ماديسون أولمبي نسائي، ويشهد هذا الحدث قيام أزواج من الدراجين من 15 دولة بتجميع نقاط من خلال سباقات السرعة، بينما يقطعون 30 كم في 120 لفة من الحلبة.

وبذلك فإن لورا كيني، هي أعظم امرأة في تاريخ الأولمبياد البريطاني بأي مقياس تقريبًا جنبًا إلى جنب مع نجمة الفروسية شارلوت دوجاردان، وحققت الميدالية الذهبية السابعة عشرة لفريق المملكة المتحدة في هذه الدورة.

وقالت كيني بعد فوزها بالميدالية: "بصراحة، لم أشعر أبدًا بالسيطرة على السباق طوال حياتي.. أشعر أننا فعلنا ذلك مرات عديدة لدرجة أنني بالكاد اضطررت للتحدث إلى كاتي".

وأضافت: "عندما كنا نتعلم هذا، ربما قبل ثمانية أو تسعة أشهر، لم أكن أعرف حقًا ماذا أفعل، كنت أعلم أنه يجب أن أكون هناك لكن الشراكة لم تكن جيدة".

واختتمت اللاعبة: "لقد فعلنا ذلك مرات عديدة مع فتياننا تحت 23 سنة وصغارنا، شعرت وكأننا كررنا سباقًا قمنا به الآن ثلاث أو أربع مرات".

كوبو ينهار باكيًا بعد خسارة اليابان أمام المكسيك (فيديو)

تابع مواقعنا