السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فحص أكثر من 9 آلاف مواطن خلال 6 قوافل طبية وعلاجية بالمنيا

قافلة طبية بالمنيا
محافظات
قافلة طبية بالمنيا
الجمعة 06/أغسطس/2021 - 01:52 م

وقّعت مديرية الصحة في محافظة المنيا، الكشف الطبي على 9 آلاف و739 مواطن خلال 6 قوافل طبية، نفذتها المديرية، خلال يوليو الماضي، وذلك في إطار جهود الدولة لوصول الخدمات الطبية، والعلاجية لكافة المناطق والقرى الأكثر احتياجا، وضمن أعمال المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

وقال الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، في تصريحات له اليوم الجمعة، إن مديرية الصحة، نفذت 6 قوافل طبية بقرى المحافظة، شملت قرى: “بني سعيد بمركز المنيا، الاعتزاز بمركز سمالوط، الهمة بمركز مطاي، الوفاء بمركز سمالوط، شارونة بمركز مغاغة، والسلام بمركز بني مزار”، وذلك على مدار شهر يوليو الماضي.

وأشار نادي إلى أن القوافل أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 9 آلاف و739 حالة، (تخصصات مُختلفة) بواسطة نُخبة من الأطباء المُتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة، وصرف العلاج للمُواطنين بالمجان.

وأوضح الدكتور محمود خليفة الحسن، منسق القوافل الطبية بمديرية الصحة، أنه تم عمل 783 تحاليل مختلفة وعمل موجات صوتية لـ 179 حالة، ورسم قلب لـ 82 حالة، أشعة سينية لـ 48 حالة، كشف مبكر للضغط والسكر لـ 696 متردد، تحويل للمستشفى لنحو 170 حالة لاستكمال العلاج، هذا بالإضافة إلى عمل ندوات تثقيف صحي لـ 710 متردد.

تابع مواقعنا