السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طوكيو 2020.. جيانا فاروق تحقق الميدالية البرونزية الرابعة لمصر

جيانا فاروق
رياضة
جيانا فاروق
الجمعة 06/أغسطس/2021 - 01:59 م

توجت البطلة المصرية جيانا فاروق بالميدالية البرونزية لمسابقة الكاراتيه لوزن 61 كجم، اليوم الجمعة، ضمن فعاليات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 والمقامة حاليا في اليابان.

وحققت جيانا الميدالية البرونزية بعد التعادل أمام منافستها الصينية والمصنفة الأولى عالميا يين شياوني (1-1) في النزال، الذي جمعهما في الدور نصف النهائي للمسابقة، ولكن الحكام رجحوا الصينية.

وأصبحت جيانا فاروق رابع لاعب مصري يحرز ميدالية في أولمبياد طوكيو 2020، وأهدت بذلك الميدالية الرابعة لمصر في هذه الدورة بعد برونزية "كيشو" في المصارعة الرومانية وزن 61 كجم.

وقررت إدارة البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020، برئاسة هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، أن تحمل جيانا فاروق، لاعبة منتخب مصر للكاراتيه، علم مصر في حفل ختام دورة الألعاب الأولمبية المقرر له يوم 8 أغسطس الجاري.

وجاء قرار إدارة البعثة المصرية نتيجة الإنجاز، الذي حققته جيانا فاروق بضمان ميدالية أولمبية لمصر في منافسات الكاراتيه هي الأولى في تاريخ اللعبة التي تقام منافستها في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، ضمن الألعاب المستضافة وغير المدرجة ضمن الألعاب الأولمبية؛ حيث تعتبر ميدالية جيانا فاروق تاريخية ستخلد في تاريخ المشاركة المصرية في الأولمبياد وفي تاريخ الكاراتيه أنها أول فتاة مصرية وعربية وإفريقية تحقق ميدالية في منافسات الكاراتيه في دورة الألعاب الأولمبية وتكريمًا لها على هذا الإنجاز الكبير.

يذكر أن جيانا فاروق لاعبة منتخب مصر للكاراتيه توجت بالميدالية البرونزية والمركز الثالث، في منافسات الدوري العالمي للكاراتيه وزن 61 كجم بعد الفوز على لاعبة منتخب الفلبين.

تابع مواقعنا