الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تحت أشعة الشمس الحارقة.. الداخلية تنهي استعداداتها لتأمين نقل مركب الملك خوفو

نقل مركب خوخو - أرشيفية
حوادث
نقل مركب خوخو - أرشيفية
الجمعة 06/أغسطس/2021 - 02:36 م

أنهت وزارة الداخلية استعداداتها لتأمين عملية نقل مركب الملك خوفو "مركب الشمس" من المنطقة الأثرية بالهرم إلى المتحف المصرى الكبير، ذلك الحدث من خلال إجراءات مكثفة لتأمين خط سيره بالتنسيق مع الجهات المعنية، إلى جانب تكثيف الخدمات المرورية لتيسير الحركة المرورية بكل الطرق والمحاور المحيطة بمنطقة الحدث.


وأكدت الداخلية، في بيان لها، أنه تقرر التحرك من داخل المنطقة الأثرية بالهرم لبوابة الخروج بطريق الفيوم اليوم الجمعة الموافق 6 الجارى من الساعة الســادسة مساء حتى الساعة السابعة والنصف، ثم البدء في التحرك خروجًا من المنطقة الأثرية في تمام الساعة التاسعة والنصف في إتجاه المتحف المصرى الكبير، الأمر الذى يستلزم تنفيذ بعض التحويلات المرورية بنطاق الإدارة العامة للمرور.

التحويلات المرورية بسبب نقل مركب الفرعون 

 

وأعلنت الإدارة العامة للمرور بعض التحويلات بسبب نقل المركب، وهي التحويلة الأولى: للقادم من الفيوم ومتجه إلى ميدان الرماية يسلك نفقًا أسفل طريق الواحات فيمينًا المطلع المؤدى إتجاه طريق الواحات فيمينًا مطلع الطريق الدائري اتجاه المريوطية والاستمرار في السير اتجاه منزل المريوطية أو منزل اللبيني للوصول لمناطق ميدان الرماية. 
وستكون التحويلة الثانية: للقادم من طريق الإسكندرية الصحراوي ومتجه إلى ميدان الرماية يتم الصعود لمطلع الطريق الدائرى من مناطق كيلو 4.5 والاستمرار بالسير والنزول إتجاه منزل المريوطية أو منزل اللبيني واستكمال السير والدخول لوصلة المريوطية فالمنزل المؤدى إلى شارع البحر الأعظم وصولًا لميدان الرماية.
أما التحويلة الثالثة: للقادم من أعلى الزراعي ووصلة المريوطية من أعلى الدائري ويرغب فى النزول يسارًا اتجاه ميدان الرماية يسلك المنزل المؤدى اتجاه طريق الإسكندرية الصحراوى والدوران والعودة لفندق الواحة اتجاه الدائري والصعود من المطلع الأول للطريق الدائرى والنزول اتجاه منزل المنصورية أو اللبينى اتجاه ميدان الرماية.

تابع مواقعنا