الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طوكيو 2020.. اليابان تفوز على فرنسا وتواجه أمريكا في نهائي السلة للسيدات

منتخب اليابان
رياضة
منتخب اليابان
الجمعة 06/أغسطس/2021 - 03:05 م

فاز منتخب اليابان، البلد المضيف، على نظيره منتخب فرنسا، في المباراة التي جمعتهما على صالة سايتاما سوبر أرينا بنتيجة 87-71 ضمن نهائيات كرة السلة - سيدات - بأولمبياد طوكيو 2020، بعد فترة وجيزة من فوز السيدات الأمريكيات على منتخب صربيا والوصول إلى مباراة الميدالية الذهبية الأولمبية.

وكانت ماكي تاكادا جزءً لا يتجزأ من نجاح منتخب اليابان اليوم الجمعة، حيث أنهت الشوط الأول بثماني نقاط بينما  قادت يوكي ميازاوا الفريق برصيد تسع نقاط خلال أول 20 دقيقة من المباراة.

أما روي ماتشيدا كانت نجمًا طوال فترة المسابقة مع منتخب اليابان، وأنهت اليوم المباراة برصيد تسع نقاط فقط، ساعدت في 18 دلوًا وكان لديها سيطرة كاملة على هجوم اليابان الذي سجل نقاطًا عالية من البداية إلى النهاية.

وجاءت نتائج الأشواط الأربعة كالتالي:

الشوط الأول: اليابان 14 فرنسا 22
الشوط الثاني: اليابان 27 فرنسا 12
الشوط الثالث: اليابان 27 فرنسا 16
الشوط الرابع: اليابان 19 فرنسا 21

وتضمن اليابان على الأقل الميدالية الفضية في دورة ألعاب طوكيو 2020، وتصل للمباراة النهائية للمرة الأولى في التاريخ حيث كان أفضل عرض لهم هو احتلالهم المركز الخامس في عام 1976.

وعلى مستوى الولايات المتحدة الأمريكية طوال البطولة ستكون اليابان مستضعفة بشدة أمامهم في مباراة الميدالية الذهبية، ولكن إذا لعبوا على المستوى المعروض اليوم الجمعة، فقد تواجه الولايات المتحدة تحديًا أكبر مما يدركه الكثيرون.

جيانا فاروق.. أول عربية وإفريقية تتوج بميدالية أولمبية في الكاراتيه

تابع مواقعنا