الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر يكشف موعد عودة قطارات البحري والقبلي الملغاة

قطارات السكة الحديد
تقارير وتحقيقات
قطارات السكة الحديد
الجمعة 06/أغسطس/2021 - 03:34 م

كشف مصدر بالسكة الحديد عن موعد عودة القطارات الملغاة على خطوط الهيئة، وذلك بعد عدة تعليمات أصدرتها الهيئة، ووصل عدد الرحلات الملغاة حتى الآن إلى 50 رحلة على عدد من الخطوط التابعة لهيئة السكة الحديد بالوجهين القبلي والبحري، وذلك بالتزامن مع أعمال تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية للقطارات.

وأضاف المصدر خلال تصريحات صحفية لـ"القاهرة 24" أن الهيئة تعتزم عودة جميع القطارات الملغاة الشهر المقبل سبتمبر 2021، وذلك على خطوط الهيئة الطولية بالوجهين القبلي والبحري، مشيرًا إلى أن الهدف من إلغاء الرحلات رفع كفاءة البنية التحتية للقطارات التي تشمل أعمال تجديد السكك والأحواش التابعة لكل قطاع.

وأوضح المصدر أن خطة الهيئة تتمحور في رفع العبء عن التشغيل داخل الخطوط الرئيسية، والتي يتم عليها كهربة الإشارات وتحديثها، من خلال تقليل أعداد القطارات العاملة في أوقات الليل المتأخرة حتى الصباح؛ لإتاحة الفرصة لرفع معدلات تنفيذ منظومة الإشارات وفقًا للجدول الزمني المحدد ومنعًا لوقوع الحوادث.

وفي وقت سابق كشف المهندس كامل الوزير، وزير النقل، عن أسباب إصدار هيئة السكة الحديد تعليمات جديدة بشأن مسير حركة القطارات على الوجهين القبلي والبحري، والتي تضمنت إيقاف 36 رحلة قطار متنوعة ما بين الروسية والمكيفة والمميزة، وذلك عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.

وقال وزير النقل، خلال تصريحات خاصة سابقة لـ "القاهرة 24"، إن الهدف من إلغاء رحلات القطارات تخفيف الضغط على شبكة قطارات السكة الحديد، وذلك بالتزامن مع تنفيذ مشروعات تحديث منظومة الإشارات وإدخال الأبراج الجديدة إلى جانب رفع كفاءة البنية التحتية للقطارات التي تشمل أعمال تجديد السكك والأحواش التابعة لكل قطاع.

تابع مواقعنا