الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فرصة للمقبلين على الزواج.. أسعار الذهب تتراجع لأدنى مستوى في أسبوع

أسعار الذهب عند أدني
اقتصاد
أسعار الذهب عند أدني مستوياته
الجمعة 06/أغسطس/2021 - 04:45 م

وصلت أسعار الذهب عالميا إلى أدني مستوي لها في أكثر من أسبوع خلال تعاملات اليوم الجمعة، مع استقرار أسعار الدولار في الفترة التى سبقت تقرير التوظيف الأمريكي الذى يؤثر في السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي. 

وتراجعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية بـ0.3% إلى 1798.18 دولار، وانخفضت السبائك بنسبة 0.9٪ حتى الآن هذا الأسبوع، متوجهة إلى أكبر انخفاض أسبوعي لها منذ منتصف يونيو، كما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5 بالمئة إلى 1799.70 دولار للأوقية.

وفي السوق المحلية فقدت أسعار الذهب نحو 10 جنيهات خلال تعاملات الأسبوع. 

تقرير الوظائف الأمريكية وأسعار الذهب 

من المقرر صدور تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة  خلال منتصف اليوم ومن المتوقع أن يظهر نموًا صحيًا في يوليو.

قال مايكل لانجفورد، مدير شركة Air Guide الاستشارية للشركات، إن المستثمرين ظلوا حذرين حيث يمكن لتقرير أقوى أن يعزز الدولار بشكل أكبر؛ ما يؤثر على الذهب.

قال لانجفورد إنه بينما على المدى القصير، من المرجح أن تشهد بيانات جداول الرواتب تداول الذهب بأقل من 1800 دولار للاوقية؛ حيث ستنظر إلى الحاجة إلى التحفيز على أنها ضعيفة، لكن التحديات الشاملة على مستوى العالم مع كورونا لم تنخفض.

وقال محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي كريستوفر والر، إنه قد يكون من الممكن أن يبدأ البنك المركزي الأمريكي في سحب سياسته النقدية التيسيرية في وقت أقرب مما يتوقعه البعض.

تؤدي أسعار الفائدة المرتفعة إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب دون فائدة. ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.2٪، في حين ارتفعت عوائد سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات أيضًا، مما جعل الذهب أكثر تكلفة لمن يحتفظون بعملات أخرى.

قال ريكاردو إيفانجليستا، كبير المحللين في ActivTrades، إن الدولار يكتسب بعض القوة بسبب وجود شد وجذب بين أولئك الذين يعتقدون أن الاحتياطي الفيدرالي يجب أن يقدم توقيت التناقص التدريجي، وأولئك الذين يعتقدون أنه لا يزال مبكرًا للغاية.

 وأضاف أن الذهب من المرجح أن يتكبد بعض الخسائر إذا تحقق سيناريو التناقص المبكر.

الذهب يتراجع في مصر

سعر الذهب في مصر
سعر الذهب في مصر

وتراجعت أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات اليوم، بعد تراجع الخام الأصفر عالميًا، مع قوة الدولار.

وقال نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، لـ "القاهرة 24"، إن سعر جرام الذهب عيار 21 تراجع 6 جنيهات؛ ليسجل 788 جنيهًا مقابل 794 جنيهًا أمس.

وانخفض سعر جرام الذهب عيار 18 إلى نحو 675.4 جنيه، وسعر الجرام عيار 24 إلى نحو 900.6 جنيه، وبلغ سعر الجنيه الذهب 6304 جنيهات.

وقال نجيب، إن أسعار الذهب بالسوق المحلية ما زالت مناسبة للشراء، خاصة في ظل توقعاته بحدوث ارتفاعات في الأسعار خلال الفترة المقبلة.

وعن حالة السوق خلال الفترة الأخيرة، أوضح نجيب أن حالة البيع والشراء بالسوق تتسم بالهدوء منذ فترة.

تابع مواقعنا