الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مطارا الغردقة ومرسى علم يستعدان لعودة الطيران الروسي واستقبال السائحين من مختلف الدول

مطار مرسى علم
محافظات
مطار مرسى علم
الجمعة 06/أغسطس/2021 - 06:20 م

تستعد مدينتا الغردقة ومرسى علم بمحافظة البحر الأحمر، خلال الأسبوع المقبل لانتعاشة في القطاع السياحي، حيث يعود الطيران الروسي مرة أخرى، عقب انقطاع دام 6 سنوات منذ سقوط الطائرة الروسية بشرم الشيخ.

كانت شركة Biblio-Globus الروسية، أعلنت تفاصيل أولى رحلاتها للمنتجعات المصرية في شرم الشيخ والغردقة، المقرر لها يوم الاثنين المقبل 9 أغسطس.

ويستقبل كل من مطاري الغردقة وشرم الشيخ 10 رحلات أسبوعية بموجب 5 رحلات لكل مطار، حيث تنطلق الرحلة الأولى FV 5633 من مطار شيريميتيفو إلى شرم الشيخ، وفي نفس اليوم إلى الغردقة FV 5631.

وفي سياق متصل، تشهد مدينة مرسى علم استقبال 58 رحلة طيران مختلفة، من بينها 15 رحلة طيران داخلي، بالتزامن مع موسم الإجازات، وحرص عدد كبير من المواطنين على قضاء إجازتهم داخل المنتجعات السياحية، بالإضافة إلى 43 من عدة دولة موزعة كالتالي 16 رحلة تشيكي، 17 رحلة بولندي، 8 رحلات من أوكرانيا، رحلة من سويسرا والمجر.

من جانبه، قال بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، إن الدولة أنهت جميع استعداداتها لاستقبال السياحة الروسية بعد توقف دام 6 سنوات.

وأضاف أبوطالب في تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، أن المرشدين السياحيين الذين يتحدثون باللغة الروسية جاهزون لعودة الطيران الشارتر المقرر له يوم 9 أغسطس الجاري.

تابع مواقعنا