الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استكمال باقي أقساط التصالح في مخالفات البناء واستخراج نموذج 10 الأحد المقبل

التصالح في مخالفات
تقارير وتحقيقات
التصالح في مخالفات البناء
الجمعة 06/أغسطس/2021 - 06:17 م

كشف مصدر بالتنمية المحلية بدء تلقي الوحدات المحلية والمراكز بالمحافظات باقي الدفعات من المواطنين الذين تقدموا بطلبات تصالح داخل القرى.

وقال المصدر في تصريحات لـ "القاهرة 24" إنه على من يرغب في سداد كامل أقساط التصالح من سكان القرى وتقدم بطلب تصالح، أن يتوجه إلى مجلس المدينة التابع له حتى يستطيع استخراج نموذج 10.

ونص قانون البناء الموحد رقم 17 لسنة 2019 على أنه في حالة قبول طلبات التصالح المقدمة من المواطنين سيتم استكمال باقي مبلغ التصالح النهائي بعد خصم قيمة رسوم جدية التصالح التي دفعها المواطن عند تقديم الطلب، والتي تراوحت من 25% وحتى 40%.
ويستطيع المواطن سداد قيمة المخالفات، بطريقتين الأولى من خلال السداد الفوري، والثانية من خلال التقسيط على 3 سنوات عبر أقساط ربع سنوية متساوية كل 3 أشهر.

وأضاف المصدر أنه بعد سداد باقي الأقساط واستخراج نموذج 10 يكون للمواطن الحق في إدخال جميع المرافق بشكل رسمي ومقنن، وفي حالة رغبة المواطن باستكمال البناء بعد سداد الأقساط من الممكن أن يستخرج رخصة تعلية من الوحدة المحلية التابع لها واستكمال البناء.

وأكد المصدر أن قرار قبول طلبات التصالح لا ينطبق على من بنى على أراض أملاك دولة.

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا في وقت سابق بخصم 25٪ من قيمة التصالح لمن يسدد قيمة المخالفة بشكل فوري.
 

تابع مواقعنا