الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل تشكيل لجنة الرئيس السيسي لدعم قطاع الدواجن

الدواجن- أرشيفية
اقتصاد
الدواجن- أرشيفية
الجمعة 06/أغسطس/2021 - 06:17 م

تعمل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي على الانتهاء من تشكيل لجنة تنظيم صناعة الدواجن، التي وجه الرئيس السيسي بتشكيلها قبل أكثر من شهر، لتضم كافة العاملين في هذه الصناعة. 

وقال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة في الاتحاد العام للغرف التجارية، إن وزارة الزراعة تعمل على تشكيل اللجنة لتضم كافة أطياف الصناعة، بداية من اتحاد منتجي الدواجن والاتحاد العام للغرف التجارية وشركات الأعلاف والأمهات والجدود والكتاكيت والأدوية البيطرية وغيرهم من التجار والمربين والعاملين في الصناعة. 

وأوضح لـ “القاهرة 24”، أن اللجنة ستعمل على تطوير وتحديث وهيكلة الصناعة، وتحديد سعر عادل للمنتج النهائي من خلال بورصة حقيقة للإنتاج، ووضع آليات محددة لأسعار مستلزمات الإنتاج والأعلاف والذرة الصفراء. 

وأشار السيد إلى أهمية هذه اللجنة في تطوير وتحديث وهيكلة الصناعة، حتى تتوقف الخسائر التي يتعرض لها المربي، ووضع السعر العادل في ظل التكلفة الحقيقة، وأن يكون هناك بورصة حقيقة وليس “سمسارة” لتحديد السعر. 

ولفت رئيس شعبة الدواجن، إلى أنه تم تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواجن ونعمل على تصدير إلى الدول المجاورة وهو ما يتطلب ضرورة بحث مشاكل الصناعة. 

  

تابع مواقعنا