الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شريف عرفة يعلق على منافسة الإنس والنمس مع عز وكريم عبد العزيز بالسينما

المخرج شريف عرفة
فن
المخرج شريف عرفة ومحمد هنيدي
الجمعة 06/أغسطس/2021 - 06:34 م

علق المخرج شريف عرفة، على منافسة فيلمه الجديد الذي حمل اسم الإنس والنمس، بطولة الفنان محمد هنيدي، مع باقي الأفلام المطروحة في الموسم الحالي بدور العرض، منها فيلم العارف للفنان أحمد عز وفيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين بطولة الفنان كريم عبد العزيز، وفيلم مش أنا للفنان تامر حسني.

وقال شريف عرفة لـ “القاهرة 24” خلال حضوره العرض الخاص للفيلم، إنه لا يخشى منافسة الفيلم مع الأفلام المطروحة بالسينما حاليًا أو التي سيتم طرحها، مضيفًا: “السوق بيستوعب أكتر من فيلم سواء اللي نزلوا أو اللي نازلين، وشكل الفيلم مختلف جدًا”.

وتابع شريف عرفة: “والعالم اللي بيدخله البطل مختلف وبحب الحكاية دي طول عمري وإن الكوميديا بتطلع من المواقف لأن البطل مش معتاد على العالم اللي دخله”، نافيًا أن يكون الفيلم مقتبسًا من أعمال أخرى، مشيرًا إلى أن ذلك الفورمات متعارف عليه في العالم كله ولكن قصة الفيلم مختلفة تمامًا.

واختتم حديثه قائلًا: “عندي خبرة بتقولي إني مبعملش حاجة غريبة عن الناس بل بنعمل حاجة قريبة من الناس وإن شاء الله الناس الشكل دا عشان يضحكوا أكتر مش إني ببعد الناس”.

قصة الفيلم 

وتدور أحداث فيلم الإنس والنمس في إطار كوميدي ممزوج بالرعب، ويدخل هنيدي عالم جديد لا يتوقعه وهو عالم العفاريت بعدما يقع في حب فتاة تُدعى نَرمين وهي الفنانة منة شلبي، ويتضح أنها عفريتة ومن عائلة تُدعى النمس، وفي قانون العائلة لديها أنها يجب أن تتزوج من إنس لتُنجب منه ومن ثم يقتلوا ذاك الإنس. 

أبطال الفيلم

وضم الفيلم العديد من الفنانين بجانب هنيدي ومنة شلبي منهم عمرو عبد الجليل وبيومي فؤاد وسليمان عيد وعارفة عبد الرسول وشريف دسوقي ومحمود حافظ ودنيا ماهر والطفل آدم وهدان وصابرين، والفيلم قصة وإخراج شريف عرفة وسيناريو وحوار مشترك بين شريف عرفة وكريم حسن بشير.

المخرج شريف عرفة وهنيدي

ويعد فيلم الإنس والنمس هو التعاون الثالث بين المخرج شريف عرفة وهنيدي، حيث تعاونا من قبل بفيلم المنسي بطولة هنيدي والزعيم عادل إمام ويسرا وأحمد آدم عام 1993، والفيلم الثاني هو فول الصين العظيم وجسد خلاله شخصية محيي الشرقاوي عام 2004.

تابع مواقعنا