الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القيادة العسكرية الأمريكية: الطائرات المستهدفة للسفينة الإسرائيلية انطلقت من الساحل الإيراني

السفينة الإسرائيلية
سياسة
السفينة الإسرائيلية
الجمعة 06/أغسطس/2021 - 06:26 م

أعلن القيادة العسكرية الأمريكية مساء اليوم الجمعة، أن الطائرات المسيرة التي استهدفت السفينة التابعة لشركة إسرائيلية ببحر العرب "ميرسر ستريت"، انطلقت من الساحل الإيراني، وفقا لقناة العربية.

وتابعت القيادة العسكرية الأمريكية، "حصلنا على أجزاء من الطائرات المسيرة الإيرانية التي استهدفت ناقلة النفط، مضيفة أن الناقلة ميرسر ستريت تعرضت لهجوم فاشل بمسيرتين قبل ضربها بالثالثة التي صنعت ثقب بالسفينة.

وندد وزراء خارجية مجموعة السبع الصناعية اليوم، بالهجوم على السفينة "مرسير ستريت" ببحر العرب، مؤكدين أنه كان متعمدا ويمثل انتهاكا واضحا للقانون الدولي، مشيرين إلى أن نهج إيران ودعمها أطراف بالوكالة يهدد السلام والأمن الدوليين.

ودعا وزراء خارجية مجموعة السبع، في بيان، إيران إلى وقف كل الأنشطة التي لا تتسق مع قرارات مجلس الأمن، مشيرين إلى أن كل الأدلة المتاحة تشير إلى مسؤولية إيران عن الهجوم على السفينة ميرسر ستريت.

وكانت شركة النقل البحري الإسرائيلية "زودياك"، كشفت في 30 يونيو الماضي، مقتل اثنين من طاقم سفينة تابعة لها في هجوم أثناء إبحارها.

وأوضحت الشركة التي يملكها رجل الأعمال الإسرائيلي، إيال عوفر، أن القتيلين بريطاني وروماني دون توجيه المسؤولية عن الهجوم إلى أي جهة.

وأعلن دومينيك راب وزير الخارجية البريطاني في وقت سابق، أن بريطانيا خاطبت مجلس الأمن الدولي بخصوص هجوم إيران على الناقلة "ميرسر ستريت" ببحر العرب قرابة سواحل عمان.

تابع مواقعنا