الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"القاهرة 24" يقدم خدمة الحصول على نتيجة الثانوية العامة

طلاب- أرشيفية
تقارير وتحقيقات
طلاب- أرشيفية
الجمعة 06/أغسطس/2021 - 06:56 م

أيام قليلة تفصل طلاب الثانوية العامة عن إعلان النتيجة عقب اعتمادها من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك بعد انتهاء أداء الامتحانات وأعمال التصحيح والمراجعة بشكل كامل بجميع محافظات الجمهورية.

" 15 أغسطس أو بعده بيوم أو بيومين"، هكذا حدد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة ليحسم الجدل حول الشائعات المتداولة بشأن موعد إعلان النتيجة.

وأتاح “القاهرة 24”، للقراء وخاصة طلاب الثانوية العامة، خدمة تسجيل البيانات لمعرفة النتيجة وكي تصل إليهم فور اعتمادها من وزارة التربية والتعليم.

يتم تسجيل بيانات طلاب الثانوية العامة للحصول على نتيجة الثانوية العامة كما يلي:

1- الدخول لموقع القاهرة 24.

2- الضغط على رابط نتيجة الثانوية العامة اضغط هنا.

3-كتابة اسم الطالب.

4-تسجيل رقم الجلوس.

5-تسجيل رقم الهاتف.

6- تسجيل البريد الإلكتروني.

7-الضغط على سجل الآن.

وفي وقت سابق، حرص الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على طمأنة الطلاب وأولياء أمورهم بشأن نتيجة الثانوية العامة 2021، حيث أكد أن مؤشرات نسب النجاح في كل المواد التي انتهى تصحيحها "مطمئنة" تماما ومقاربة للسنوات الماضية.

وتابع "شوقي" قائلًا: "الاختلاف الملحوظ ليس في نسب النجاح العامة ولكن في شرائح توزيع الدرجات وبشكل أوضح هذا يعود على نسبة من حصلوا على أكثر من 90%؜ أو نسبة من حصلوا على مجموع ما بين 80%؜-90%؜ وهكذا".

 

صرح وزير التعليم، بأن الوزارة ستعقد مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2021 فوزر الانتهاء منها، وبعد التشاور مع وزارة التعليم العالي.

وأكد الوزير أن وزارة التربية والتعليم، لم تصرح بأي شيء عن الدرجات قبل مؤتمر الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة، لعدم تقديم معلومات منقوصة ولمنع البلبلة.

تابع مواقعنا