السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"لجنة حكام الكاراتيه" توضح لـ "القاهرة 24" سبب تفضيل لاعبة الصين على جيانا فاروق في التأهل للنهائي

جيانا فاروق
رياضة
جيانا فاروق
السبت 07/أغسطس/2021 - 01:18 ص

تحدث عماد السرسي، رئيس لجنة الحكام باتحاد الكاراتيه المصري، عن قانون تفضيل اللاعبين حالة التعادل، والذي تم على أساسه تأهل بطلة الصين على حساب بطلة مصر جيانا فاروق، إلى نهائي منافسات الكاراتيه، في أولمبياد طوكيو 2020

 

وانتهت مباراة جيانا فاروق مع البطلة الصينية بالتعادل 1-1، قبل أن يتم اختيار لاعبة الصين لخوض المباراة النهائية، فيما ضمنت بطلة مصر الميدالية البرونزية، التي تُعد الرابعة لمصر في طوكيو 2020

 

 

وقال رئيس لجنة الحكام باتحاد الكاراتيه، إن اللاعبة الصينية نجحت في إحراز نقطة في بداية المباراة، وهو ما منحها أفضلية، وفق القانون، ليمنحها ما يسمى “السنشو”، بسبب مبادرة التسجيل، وهو ما يعنى إعلان فوزها بسبب حصولها على السنشو".

 

وأضاف في تصريحات لـ "القاهرة 24"، أن جيانا فاروق، حاولت طوال المباراة، الهجوم لتعويض التأخر بنقطة، وهو ما نجحت فيه، وهو الأمر الذي يعطي الأفضلية للاعبة الصين حال استمر معها “السنشو” الذي حصلت عليه في بداية المباراة.

 

وتابع “السرسي”: “وفقًا للقانون، فإن ارتكاب اللاعبة الحاصلة على السنشو لأي خطأ مثل الخروج خارج الملعب، خلال الـ 15 ثانية الأخيرة من المباراة، فيتم إلغاؤه، وهو ما نجحت فيه جيانا، وتم على إثره إلغاء السنشو”.

 

وواصل رئيس لجنة الحكام: “عقب انتهاء المباراة، تم اللجوء إلى معيار التفضيل أو الترجيح، والذي يتم من خلال معايير، أبرزها الروح القتالية واللياقة البدنية، واللاعب المسيطر على المباراة والأكثر فعالية ويمتلك هجومًا فعالًا”.

 

وأكمل: "رأى 3 من حكام المباراة أن المعايير ذهبت للاعبة الصينية، فيما ذهب رأي اثنين من الحكام إلى اللاعبة جيانا فاروق، لكن في النهاية يظل الترجيح أمرا تقديري من حكام المباراة، واللذين ذهبوا للاعبة الصينية.

 

تابع مواقعنا