الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طوكيو 2020.. أمريكا تفوز على فرنسا وتحصد الذهبية الرابعة على التوالي فى كرة السلة

أمريكا تفوز على فرنسا
رياضة
أمريكا تفوز على فرنسا وتحصد الذهبية الرابعة على التوالي
السبت 07/أغسطس/2021 - 06:54 ص

حقق منتخب الولايات المتحدة الأمريكية فوزًا صعبًا، على نظيره منتخب فرنسا، بنتيجة (87-82) في المباراة التي جمعتهما، على صالة " سايتاما سوبر أرينا" في نهائي كرة السلة الأولمبية بطوكيو 2020 فئة الرجال والمقامة في اليابان.

 

وقاد النجم كيفن دورانت، الولايات المتحدة الأمريكية إلى رابع ميدالية ذهبية على التوالي، في بطولة السلة الأولمبية للرجال، فيما حقق المنتخب الفرنسي الفضية للمرة الثالثة، بعدما حققها من قبل مرتين سابقتين في دورتي 1948 و2000

أمريكا تفوز على فرنسا وتحصد الذهبية الرابعة على التوالي فى كرة السلة

وساعد جراد شاميناد وجيسون تاتوم نجم بوسطن سيلتيكس، منتخب الولايات المتحدة الأمريكية على التتويج بالميدالية الذهبية، بفوزه 87-82 على فرنسا وسجل تاتوم 19 نقطة في هذا الفوز.

 

و أصبح تاتوم ثالث مواطن من منطقة سانت لويس يفوز بالميدالية الذهبية في كرة السلة في الألعاب الأولمبية بعد بيل برادلي وجو وايت.

 

وتألق كيفن دورانت الهداف التاريخي للأولمبياد، حيث بدا أن الأمريكيين فتحوا مباراة متقاربة في الشوط الأول، وسيطروا على زمام الأمور في الربع الثالث، وسجل ديورانت، الذي كان يحتفظ بـ 10 نقاط في المرة الأولى، التي التقى فيها الفريقان - بفوز فرنسا 83-76، 29 نقطة في المباراة النهائية، وهو أعلى مستوى في اللعبة.

أمريكا تفوز على فرنسا وتحصد الذهبية الرابعة على التوالي فى كرة السلة

وبدأ فريق الولايات المتحدة الأمريكية بداية بطيئة، حيث فقد أول ثماني رميات ثلاثية، لكنه تقدم 22-18 بحلول نهاية الربع الأول، وفتح تقدمًا في وقت مبكر من الربع الثاني، وسجل جيسون تاتوم 11 نقطة للولايات المتحدة بعد نزوله من مقاعد البدلاء.

 

ومع ذلك، لم ينسحب منتخب فرنسا وضغط فى أخر المباراة مما قلص تقدم فريق الولايات المتحدة إلى ثلاث نقاط حيث أصبحت النتيجة، 85-82، مع تبقي 10.2 ثانية للعب، وأرتكب لاعب منتخب فرنسا خطأ قبل 8.8 ثانية من نهاية المباراة، واستنزف ديورانت الرميتين الحرة ليغلق المباراة بــ82-87

أمريكا تفوز على فرنسا وتحصد الذهبية الرابعة على التوالي فى كرة السلة

وجاءت نتائج الأرباع كالتالي:-


الربع الأول: فرنسا 18 الولايات المتحدة الأمريكية 22
الربع الثاني: فرنسا 21 الولايات المتحدة الأمريكية 22
الربع الثالث: فرنسا 24 الولايات المتحدة الأمريكية 27
الربع الرابع: فرنسا 19 الولايات المتحدة الأمريكية 16

 

وبهذا الفوز حصل الأمريكيون على ميداليتهم الذهبية السادسة عشرة في كرة السلة للرجال بجميع دوارات الألعاب الأولمبية، والرابعة على التوالي،  بينما كانت فرنسا تحاول الفوز بأول ميدالية ذهبية في كرة السلة للرجال، لكنها حصدت ثالث ميدالية فضية بعدما حصلوا عليها في عامي 1948 و2000 

تابع مواقعنا