الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم يكشف موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021

وزير التعليم
تقارير وتحقيقات
وزير التعليم
السبت 07/أغسطس/2021 - 09:33 ص

علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على ما يتم تداوله بشأن نتيجة الثانوية العامة 2021، قائلًا: “كل ما تتم كتابته عن مؤشرات نتائج الثانوية العامة غير صحيح وغير رسمي ولا أساس له؛ لأننا لم نصرح بشيء من هذا ونعمل على التصحيح ليل نهار، وكل ما ينشر هو اجتهادات بحثًا عن القراء والمشاهدات فقط”.


وأضاف "شوقي"، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك"، قائلً:ا إن إعلان النتيجة سيكون في الفترة من 15 إلى 18 أغسطس المقبل.
 

وفي منشور آخر، نصح “شوقي”أولياء أمور التلاميذ من KG1 حتى الصف الرابع الابتدائي، قائلًا: إن التهافت من "مافيا الكتب الخارجية" و"مافيا الدروس الخصوصية" يخلق جوًا أقرب إلى الجو الإجرامي بحثًا عن أموالكم.

ولفت “شوقي”، “أنتم لستم بحاجة إلى الدروس الخصوصية ولا كتب إضافية خارجية، وأنصحكم ألا تضيعوا أموالكم على أيهما”.

وعن مصادر التعلم التي توفرها الوزارة، قال “شوقي”، إن الوزارة توفر كتبًا رائعة للطلاب ودليلًا كاملًا للمعلم وقنوات مدرستنا 1 لخدمتكم مجانيا بالإضافة إلى قناة تليفزيونية مجانية جديدة "للمعلم وولى الأمر" لتوفير كل المصادر المطلوبة للتعلم الجيد.

وواصل “شوقي”: "يتهافت ناشرو الكتب الخارجية ومعلمو الدروس الخصوصية على معرفة شكل المناهج الجديدة لترويج تجارتهم لكم رغم أن المناهج ليست سرًا عسكريًّا، ويجب ألا نتناول هذا على أنه  "تسريب" لكنه "سرقة" في وضح النهار لمادة علمية وحقوق ملكية فكرية لمناهج تنفق عليها الدولة عن طريق تجار للاستيلاء على اموال الناس وأرجو ألا تشجعوا تجارتهم وسرقتهم لما لا يملكونه".

تابع مواقعنا